التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

مجلس الوزراء يرفع شرط الكفيل من قرض بسماية ويوجه بتمويل مشروع ميناء الفاو 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

صوت مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، على رفع رفع شرط الكفيل من شرط منح القروض الخاصة بمشروع بسماية حصراً، ورهن الوحدة السكنية للمصارف.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وناقش موضوع الاستثمار في المشروع السكني المتكامل بمحافظة ميسان، ووجّه المجلس بان تستكمل الهيأة الوطنية للاستثمار التفاصيل المطلوبة في ضوء ما تم في اجتماع مجلس الوزراء”.
وصوّت المجلس، بحسب البيان، على “رفع شرط الكفيل من شرط منح القروض الخاصة بمشروع بسماية حصراً، ورهن الوحدة السكنية للمصارف {الرافدين، و الرشيد ،والمصرف التجاري}، كما صوّت على ابرام عقد مشاركة بين شركة ناقلات النفط العراقية والشركة العربية البحرية لنقل البترول التي يساهم العراق بجزء من رأسمالها”.
واضاف ان “المجلس وجه بتسريع اجراءات البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات، كما وجه وزارة المالية بتحويل25 مليار دينار من موازنة وزارة النقل الى حساب شركة ديو الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع كاسر الامواج الغربي لميناء الفاو، وتشكيل لجنة للتفاوض مع احدى الشركات التي عرضت احالته لمشروع استثماري”.
وتابع، “كما وجّه المجلس بتشكيل لجنة تتولى اعادة النظر بمشروع قانون التخطيط العمراني”، مشيرا الى ان “مجلس الوزراء ايضا بالإسراع في اجراءات التدقيق الامني للموظفين في مناطق محافظة نينوى المحررة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق