التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

وزارة الخارجية تعلن فشل أكثر من 23 ألف محاولة قرصنة لموقعها خلال 24 ساعة 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، فشل أكثر من 23 ألف محاولة قرصنة لموقعها الألكتروني خلال 24 ساعة الماضية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان له تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه “تعرض الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية العراقية الى هجمة الكترونية مركزة حيث تم تسجيل اكثر من ثلاث وعشرين الف محاولة اختراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، مما يدل على وجود جهد منظّم لهذا الغرض تقف خلفه بعض الجهات المجهولة، دون تحقيق اي نجاح باختراق الموقع “
وكانت مواقع ألكترونية حكومية قد تعرضت اليوم الجمعة لقرصنة تسببت بتعطيلها.
وتعرضت مواقع وزارتي الشباب والرياضة والبلديات والأشغال العامة بالاضافة الى جامعة البصرة.
ويبدو ان هذه القرصنة كعمل “إنتقامي” بعد ان كتب المخترق لهذه المواقع عبارة “الحرية لحسين مهدي” الذي اعتقلته قوة من جهاز الأمن الوطني لقيامه بقرصنة الموقع الرسمي للجهاز.
‎وظهر في أعلى الموقع العلم العراقي وتحته اسم “Hussein Mhdi” الذي يبدو أن المخترق أطلقه على نفسه، بينما كتب على موقع احدى الوزارتين عبارة “سوف تكون هذه البداية”.
وأكد المخترق انه سيستمر بقرصنة المواقع العراقية مالم يتم إطلاق سراح {مهدي}.
وكان الموقع الإلكتروني الرسمي لجهاز الأمن الوطني العراقي قد تعرض، الثلاثاء الماضي، لاختراق أدى الى توقفه وظهور عبارات كتبها المخترق انتقد فيها “المحاصصة والفساد” و”التعيينات التي لا تمت بصلة للجهاز”.
وأعلن جهاز الامن الوطني، أمس الخميس، عن اعتقال الشخص الذي اخترق موقعه الالكتروني بعد اقل من 24 ساعة من قيامه بعملية الاختراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق