التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

هآرتس:”داعش” يهاجم أوروبا لأنه مضغوط في سوريا والعراق 

وكالات – امن – الرأي –
ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن عمليات الطعن والدهس التي شهدتها أوروبا مؤخرًا، يريد من خلالها تنظيم “داعش” تدفيع دول الغرب الثمن، بسبب الضغط عليه في سوريا والعراق.

ويقول المحلل الأمني للصحيفة عاموس هرئيل في تقريرٍ له اليوم، يصعب جدًا التصديق بأن عملية الطعن والدهس التي وقعت ليلة السبت/الأحد، في لندن، والتي قتل خلالها سبعة أشخاص، ستكون آخر عملية من هذا النوع، في بريطانيا أو في أوروبا عامة.

وزعم بأن تنظيمات “داعش” و”القاعدة” ومن يقلدهما، تملك اليوم مستودعًا كبيرًا من المهاجمين المحتملين، من بين الشبان المسلمين في دول أوروبا، وأحيانًا من بين اللاجئين العرب الذين هربوا إلى الغرب من الهزة التي ضربت الشرق الأوسط.

وأدعى بأنه من أجل تنفيذ عمليات لا تشمل استخدام السلاح الناري، لا حاجة لتدريب أو تجنيد المتطوعين لهذه التنظيمات، يكفي عملية مسح دماغ يقوم بها “إمام” محلي أو منتدى معين على الإنترنت، كما اتضح، بعد “موجة العمليات” (انتفاضة القدس) التي بدأت في “إسرائيل” والضفة الغربية في تشرين أول/ أكتوبر عام 2015″، على حد قوله.

وبحسب هرئيل فإن الهدف المعلن لـ”داعش” و”القاعدة” من قبلها، هو أن تدفع دول الغرب الثمن، فكلما ازداد الضغط على “داعش” في سوريا والعراق، هكذا تتزايد رغبة التنظيم بضرب المدن الأوروبية والأميركية.

ووصف المحلل الإسرائيلي ذلك بأنه نوع من “الانتفاضة في أوروبا”، بمشاركة ذئاب منفردة وخلايا إرهاب صغيرة، تتبع لـ”داعش”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق