التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الحديثي : أجزاء كبيرة من الحدود تم “تأمينها” والأجزاء المتبقية سيتم تحريرها “بشكل كامل” 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الخميس ، ان اجزاءً كبيرة من الحدود تم تأمينها والأجزاء المتبقية سوف يتم العمل على تحريرها بشكل كامل وصولاً الى الخط الدولي الفاصل بين العراق وسوريا .

وقال المتحدث الرسمي بأسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي ان القائد العام للقوات المسلحة والتشكيلات الامنية بكل صنوفها يسعون الى تحرير الاراضي العراقية بشكل كامل من سيطرة الارهاب في المناطق المتبقية عند الحدود السورية وتحديداً في غرب الانبار وبعض مناطق نينوى ، مشيراً الى ان هناك جهود تبذل في هذا الصدد وهناك تقدم كبير والفترة المقبلة سوف تشهد تحقيق هذه الأهداف” .

واضاف ان “هدف قواتنا الامنية هو تحرير هذه الاراضي بشكل كامل والوصول الى الحدود العراقية السورية وتأمينها بشكل كامل ، مؤكدا ان بقاء هذه الحدود بدون تأمين سوف يسمح بتسلل الإرهابيين الى الأراضي العراقية وهذا سينعكس سلباً على الأمن العراقي “.

واشار الى ان “القائد العام للقوات المسلحة يقوم بالتنسيق بين الحشد الشعبي على اعتباره جزء من المنظومة الامنية والقطعات العسكرية وفق خطط ومهام رسمت وحددت لكل من هذه التشكيلات للقيام بعمليات عسكرية في مناطق معينة “.

واوضح الى ان” قوات الحشد الشعبي تقوم بدورها على اكمل وجه حيث قدمت تضحيات وحققت انتصارات كبيرة ، مبيناً ان عمل الحشد هو مكمل لبقية القوات في المنظومة الامنية العراقية وهناك ادوار محددة لكل تشكيلات القوات العراقية والحشد يعمل في اطار هذه المنظومة وفق الخطط والواجبات المكلف بها من قبل القائد العام للقوات المسلحة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق