التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

وفد عسكري سوري رفيع يبحث في بغداد انشاء مركز عمليات مشترك 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بحث وفد عسكري رفيع من وزارة الدفاع السورية، اليوم الثلاثاء، مع رئيس اركان الجيش انشاء مركز عمليات مشترك يتم من خلاله التنسيق بين البلدين.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، التقى وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع السورية لبحث التنسيق والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين”.
وأوضح ان “اللقاء تناول مناقشة عدد من القضايا الحيوية منها، مسرح العمليات العراقي السوري باعتباره مسرح واحد وعدو مشترك المتمثل داعش الإرهابي والقضاء عليه يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية ومسك الحدود من قبل القوات النامية للجيشين العراقي والسوري لإدامة الضغط المتواصل على العدو الإرهابي وإنشاء مركز عمليات مشترك يتم من خلاله التنسيق بين الجانبين”.
وأضاف، “كما ناقش اللقاء اخر التطورات العسكرية في الموصل وأيضا في الجانب السوري”.
من جانبه بارك رئيس هيأة العمليات السوري، بحسب البيان، “انتصارات الجيش العراقي في الموصل”، مشيداً بـ “قدرات قواتنا الأمنية في حسم المعارك التي خاضها ضد العصابات الإرهابية”.
وأشار الى “متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين واستمرار التعاون في المجال العسكري والمجالات الأخرى من اجل مصلحة الشعبين العراقي والسوري لحفظ الأمن والاستقرار ومنع عبور العناصر الإرهابية داخل أراضي البلدين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق