التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

بالأرقام.. ماحرره الحشد الشعبي منذ تأسيسه 

نينوى ـ امن ـ الرأي ـ

كشفت قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وبالارقام ماحرره الحشد منذ تأسيسه بفتوى الجهاد الكفائي بعد سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية في 10 حزيران 2014.
ونقل بيان لاعلام الحشد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن المهندس قوله، ان “الحشد الشعبي حرر منذ تأسيسه وحتى الان 983 قرية، و16 ناحية، و8 أقضية، و7 مطارات، و7 قواعد ومعسكرات فضلا عن مدن مهمة مثل الحضر”.
وأضاف، ان “الحشد متواجد في خطوط المسك التي تمتد لـ1500 كم طولي، جزء منه الان على الحدود من السورية، و ما قمنا به بمساعدة القوات الامنية حررنا مساحة لا تقل عن 25 الف كم مربع”.
واشار المهندس الى ان “الحشد هو المتطوعون من الناس ومافعلناه هو التنظيم فقط”، مبينا ان “ثلاثة ارباع رواتب الحشد الشعبي تقدم لهم من استقطاعات الموظفين في حين الحكومة تقدم لهم الربع المتبقي”.
يذكر ان المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الامام السيد علي السيستاني قد فتى بـ{الجهاد الكفائي} ودعا فيها العراقيين في 13 من حزيران 2014، إلى حمل السلاح بعد ان ادرك الخطر المحدق بالعراق نتيجة التهديد الذي مثلته عصابات داعش الارهابية بعد احتلالها مدينة الموصل.
ولبى مئات الآلآف من المواطنين لنداء المرجعية العليا في التطوع لقتال داعش وتم تشكيلهم وعرف بعد ذلك بالحشد الشعبي وأقر البرلمان قانوناً له لتنظيم عمله.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق