التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

رؤساء برلمانات روسيا وعمان والبوسنة والهرسك يدينون الاعتدائين في طهران 

وكالات – امن – الرأي –
اداء رؤساء برلمانات روسيا وعمان والبوسنة والهرسك في رسائل منفصلة وجهت الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني الاعتدائين الارهابيين اللذين وقعا في طهران يوم الاربعاء الماضي.

وورد في برقية وجهتها رئيسة المجلس الفيدرالي في الاتحاد الروسي فالنتينا ماتونيكو الى لاريجاني، ان الجريمة الوحشية ضد نواب مجلس الشورى الاسلامي ومنتخبي الشعب تعد عداءا ضد الشعب الايراني برمته واننا ندين بشدة هذين الاعتدائين ونؤمن بقوة ان الارهابيين لن ينجحوا في اخافة الشعب الايراني ولن يستطيع الضالعون في هذه الجريمة الفرار من العقاب.

وفي رسالة وجهها رئيس الدوما الروسي ياجيلاف فولودين، اعرب فيها عن استعداد بلاده الكامل لمواصلة الجهود المشتركة في مجال مكافحة الارهاب على الصعيد الدولي لاسيما في رابطة برلمانات بلدان معاهدة الامن الجماعي.

كما أدان خالد بن هلال المعمولي رئيس مجلس سلطنة عمان، في برقية وجهها الى علي لاريجاني رئيس مجلس الشوري الاسلامي يوم الاربعاء، الاعتدائين الارهابيين في طهران الاسبوع الماضي واعرب عن مواساته لاسر الضحايا.

واعرب عن موقف بلاده الرافض لجميع انواع العنف والاغتيالات التي تستهدف الامن والاستقرار في الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها الصديق ودعا الله العلي القدير بتعزيز الامن والاستقرار في ايران.

كما وجّه رئيس مجلس النواب شفيق جعفروويتش ورئيس مجلس القوميات باريشا تشولاك في البوسنة والهرسك برقيتين مماثلتين الى علي لاريجاني أدانا فيها الاعتدائين الارهابيين في طهران واعربا عن تعازيهما للشعب الايراني والنواب ومواساتهما لاسر الضحايا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق