التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مجلس المقدادية ينفي سقوط أي من مناطقه في قبضة “داعش” 

ديالى – امن – الرأي –
نفى المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، الجمعة، سقوط أي من مناطقه في قبضة تنظيم “داعش”، محذراً من شائعات “الطابور الخامس”، فيما أكد أن آلاف المتطوعين من ابناء العشائر اخذوا مواقعهم في الدفاع عن الأحياء والقرى.
وقال رئيس المجلس البلدي في قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية “ننفي بشكل قاطع سقوط أي من مناطق المقدادية في قبضة تنظيم داعش”، لافتا الى أن “ظهوراً مسلحاً ملثماً في منطقة او قرية لا يعني سقوطها، بل هي محاولة يائسة لتأكيد وجودهم في المشهد الامني، لكن سيطرتهم على الارض معدومة”.
وحذر التميمي من “خطورة الشائعات التي يطلقها الطابور الخامس والتي يراد منها ضرب الروح المعنوية للعناصر الامنية”، مبيناً أن “آلاف المتطوعين من ابناء العشائر اخذوا مواقعهم في الدفاع عن الاحياء والقرى، وسيطرة داعش على المقدادية اضغاث احلام لن تتحقق ولو كلفنا الامر أنهراً من الدماء”.
وأشار التميمي الى أن “الدوائر الحكومية تعمل بانتظام والحالة طبيعية في اغلب المناطق”، مؤكداً أن “هناك قوات كبيرة من الجيش والشرطة في المقدادية وهي قادرة على مواجهة اي تهديد”.
وانتشرت أنباء في محافظة ديالى عن سيطرة مسلحين من “داعش” على بعض مناطق قضاء المقدادية، وذلك في إطار الانتشار الواسع للتنظيم في بعض المناطق العراقية الشمالية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق