التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

العميد جواني: النظام القبلي السعودي على النقيض من نظام سيادة الشعب في ايران 

طهران – سياسة – الرأي –
أكد مستشار ممثل الولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية والمساعد السابق للقائد العام للحرس في الشؤون السياسية، أن النظام السعودي نظام قبلي جاهلي وهو على النقيض من النظام في ايران المبني على سيادة الشعب الدينية.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، بشأن دور السعودية في نشر الارهاب بالمنطقة، قال العميد يدالله جواني: ان الاحداث تشير الى ان الهيمنة الاميركية والاوروبية التي استمرت لعدة عقود في منطقتنا تؤول الى الزوال، فهم (الاميركيون والاوروبيون) يفقدون نفوذهم وتواجدهم يوما بعد آخر.

* اميركا لا يمكنها ان توفر الامن للسعودية
وأشار العميد جواني الى الصفقات الاخيرة التي أبرمتها السعودية واميركا خلال زيارة ترامب الاخيرة الى السعودية، وقال ان مبلغ هذه الصفقات اكثر من نصف احتياطي هذا البلد من العملة الصعبة، وحتى لو قدموا كل احتياطيهم، فإن اميركا لا يمكنها ان توفر الامن للسعودية، مبينا ان غباء قادة آل سعود ملموس في هذه الصفقات، فأي قوة عسكرية في المنطقة تهدد السعودية لكي تقوم السعودية بتخزين مقادير كبيرة من الاسلحة؟ وممن؟ من اميركا حيث كان ترامب صرح مسبقا ان السعودية بقرة حلوب ولابد من حلبها.
وأضاف: كم من الغباء موجود لدى قادة نظام ما لكي يحولوا موارد الشعب الى اسلحة وقواعد عسكرية في إطار التخويف من ايران بينما كان ينبغي صرفها لتنمية البنى التحتية.. ان هذه الصفقات لا يمكنها ان تحيي هيمنة اميركا ولا يمكنها ايضا ان تساعد على بقاء هذه الانظمة.

* تهديد ايران مؤشر على عدم نضج حكام السعودية
ورأى هذا الخبير في الشؤون السياسية، ان تهديدات السعودية ضد ايران تمثل مؤشرا آخر على عدم نضج حكام السعودية، وبيّن ان النظام في السعودية نظام وراثي قبلي جاهلي، ولكن في المقابل لدى ايران نظام مبني على سيادة الشعب الدينية وهو بصدد احياء الحضارة والتطور والتقدم والعزة والسمو، ومن المعلوم ان هذين النظامين متناقضان، لان ذلك نظام عميل وهذا نظام شعبي مستقل.
وأضاف: ان السعودية تحمل راية الاسلام الاميركي بينما ايران تحمل راية الاسلام المحمدي الاصيل، فهنا يطرح موضوع الكرامة والعزة والحقوق الانسانية، وهناك الفكر فكر جاهلي، لكن الاكثر سخرية هو ان يتعامل الاميركيون هكذا مع السعودية بينما يتهموننا بانتهاك حقوق الانسان، ومن المعلوم ماذا ستكون النتيجة؟
وتوقع مستشار ممثل الولي الفقيه لدى حرس الثورة الاسلامية، ان يكون امام الشعب الايراني مستقبل زاهر، وقال: لقد تحولت ايران الاسلامية اليوم الى أسوة لجميع شعوب المنطقة كالعراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن، مشددا على ان المستقبل سيكون لهذه الشعوب والمستضعفين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق