التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ملايين المؤمنين يحيون زيارة ليلة النصف من شهر شعبان 

كربلاء – محلي – الرأي –
يحيي ملايين المؤمنين اليوم ذكرى ولادة الامام المهدي(عجل الله فرجه) زيارة النصف من شعبان.
وجاء احياء ذكرى الولادة الطاهرة هذه السنة مع قرب حسم المعركة ضد الارهاب المتمثل بـ”داعش” والتنظيمات الاجرامية الاخرى.
وافتتحت محافظة كربلاء بالمناسبة، مشروع طريق (ياعلي) المخصص للزائرين ويربط جانبي مدينة كربلاء بغية تسهيل حركة الزائرين خلال الزيارة الشعبانية.
طريق (يا علي)
معاون المحافظ للشؤون المالية عادل الموسوي اكد لمراسل ( الرأي ) الدولية علي لفتة، ان المحافظة افتتحت مشروع طريق (ياعلي) الذي يرتبط بطريق (ياحسين) من جهة محافظة النجف عن طريق المقبرة القديمة.
وبين ان الطريق يهدف الى تسهيل حركة الزائرين خلال الزيارة الشعبانية وفك الاختناقات عن المدخل الجنوبي، موضحا ان العمل جار لتشجيره.
من جهة اخرى، ذكر النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، ان الحكومة المحلية هيأت ست ساحات لوقوف السيارات تتسع لاكثر من 100 الف مركبة، منوها بان عدد السيارات التي ستسهم باخلاء الزائرين بلغت اكثر من 3500 مركبة مختلفة الانواع تابعة لمختلف الوزارات، فضلا عن السيارات التي تم تأجيرها من المحافظة ومركبات العتبات المقدسة.
كما هيأت مديرية توزيع المنتجات النفطية من جانبها كميات كبيرة من المشتقات النفطية لتزويد المواكب التي تقدم خدماتها للزائرين.
وكانت قيادة عمليات الفرات الاوسط أعلنت الانتهاء من وضع الخطة الأمنية الخاصة لحماية ملايين الزائرين الذين من المتوقع أن يفدوا إلى محافظة كربلاء لأداء زيارة النصف من شعبان.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق