التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

البرلمان يفاتح رئاسة الوزراء بإرسال مرشحين بدلاء لمجلس الخدمة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا البرلمان رئاسة الوزراء الى إرسال مرشحين بدلاء لمجلس الخدمة العامة الاتحادي بعد رفض المرشحين المتقدمين عددهم 11.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب ان “رئيس مجلس سليم الجبوري، ترأس اليوم الأحد أجتماعا ضم رؤساء وممثلي الكتل واللجان النيابية، بحضور الشيخ همام حمودي ارام شيخ محمد نائبي رئيس المجلس”.
وأضاف ان “الأجتماع كُرس لمناقشة اعادة طرح التصويت على المرشحين لشغل مجلس الخدمة الأتحادي وتشكيل لجنة نيابية لأصلاح واقع المؤسسات والهيئات الحكومية ومناقشة الموازنة التكميلية لعام 2017 والاتفاق على عقد اجتماع لنواب ممثلي محافظة كركوك لمناقشة قانون انتخابات مجلس محافظة كركوك”.
وأشار البيان الى انه “تقرر خلال الاجتماع عدم طرح اسماء المرشحين لمجلس الخدمة الاتحادي للتصويت عليهم مرة اخرى ومفاتحة رئاسة الوزراء بإرسال مرشحين بدلاء عنهم، كما وافق المجتمعون على تشكيل لجنة نيابية بهدف اصلاح واقع المؤسسات والهيئات الحكومية”.
وتابع “كما تقررعقد اجتماع يوم غد الاثنين بحضور رئيس المجلس ونائبيه والنواب ممثلي محافظة كركوك لمناقشة موضوع انتخابات مجلس محافظة كركوك”.
كما ناقش الاجتماع بحسب البيان “أهم بنود وفقرات الموازنة التكميلية لعام 2017، حيث قدم رئيس اللجنة المالية عرضاً عن أهم البنود والمواد التي ستتضمنها الموازنة التكميلية”.
وكان مجلس النواب أرجأ في جلسته الثلاثاء الماضي التصـويت على مرشحـي مجلــس الخدمــة العامــة الاتحـــادي، وصوت بالرفض على جميع المرشحين بينهم المرشحة {هدى عبدالملك عبدالغفور} لرئاسة مجلس الخدمة الاتحادي، و{خولة طالب جبار} لنائب رئيس المجلس.
وأنتقد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب، الشيخ همام حمودي، عدم التصويت على المرشحين ” عاداً “عدم إقرار المجلس، خطئأ كبيراً”.
وأضاف ان “التصويت على أسماء المرشحين وتشكيل هذا المجلس قد يغير من الوضع الاداري الموجود وانسيابية ملف التعيينات في دوائر الدولة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق