التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

موغريني: اوروبا عازمة على تطوير العلاقات مع ايران وصون الاتفاق النووي 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، اليوم السبت، أن الدول الاوروبية عازمة على تطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وصون الاتفاق النووي.

ولدى لقائها مع الرئيس الايراني قبيل مراسم أدائه اليمين الدستورية، أشارت فيدريكا موغريني الى ان الاتفاق النووي أدى الى مزيد من الانجازات الكبرى والجيدة لإيران والاتحاد الاوروبي، مؤكدة ضرورة تنمية التعاون الثنائي في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية فضلا عن المحادثات السياسية بين ايران والاتحاد الاوروبي.

ولفتت موغريني الى ان مشاركة وفد من الاتحاد الاوروبي في مراسم أداء الرئيس الايراني لليمين الدستورية بأنها جاءت نتيجة قرار سياسي هام يشير الى توفر الإرادة لدى الدول الاروبية لتطوير العلاقات مع ايران وصون الاتفاق النووي.

وأوضحت ان جميع الاطراف المتفاوضة مكلفة بالتنفيذ الصحيح والتام للاتفاق النووي الذي ترك آثارا ايجابية على العلاقات والتعاون الثنائي والدولي، وقالت: ان الاتفاق النووي لا ينحصر بجانب واحد، فعلى جميع الاطراف المتفاوضة والمجتمع الدولي بذل الجهود للحفاظ عليه وصونه.

وبيّنت موغريني ان الاتحاد الاوروبي يبحث عن خطة شاملة لضمان تنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل، وقالت: ان الاتفاق النووي يحظى بأهمية خاصة بالنسبة لأوروبا، فبعد التوقيع على الاتفاق، أنجزت اكثر من 80 بالمائة من النشاطات التجارية بين ايران والاتحاد الاوروبي بنجاح.

وأيدت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي التزام ايران بتعهداتها تماما ضمن الاتفاق النووي، وأعلنت الدعم الاوروبي الشامل لتنفيذ الاتفاق، مضيفة: لقد أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية وللمرة السادسة في تقريرها ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التزمت تماما بكل تعهداتها في الاتفاق النووي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق