التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الجعفري تتسلم اوراق اعتماد سفير نيوزيلندا الجديد في العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –
تسلم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الاحد، اوراق اعتماد سفير نيوزلندا الجديد غير المقيم في العراق باردلي ساودن، مؤكداً ان نيوزيلندا دولة صديقة ودعمت العراق على المستو الامني والدولي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه نسخة منه، ان “الوزير ابراهيم الجعفري تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيوزيلندا الجديد باردلي ساودن غير المُقيم في العراق”، لافتة الى ان “الجانبين بحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يطمح له الشعبان الصديقان”.

وذكر الجعفري بحسب البيان ان “نيوزيلندا دولة صديقة للعراق، وقدَّمت لنا الدعم على المُستو الأمنيِّ، والتدريب، والتسليح، وعلى الصعيد السياسيِّ، والدوليّ”، مُبيِّناً ان “العراق خرج توّاً من حرب عالميَّة شاركت فيها أكثر من 120 جنسيّة، تمثل عناصر داعش الإرهابيَّة”.

وبين ان “هناك جهات مُتورِّطة في إسناد داعش بالعراق، وأمدَّته بمختلف أنواع الدعم من تدريب، وتسليح، ونقل إلى بلدان الضحية، والدعم الإعلاميّ، وقد خرج العراق مُنتصِراً”، مشيراً الى ان “العراق يمرُّ بظروف استثنائيَّة؛ بسبب الانخفاض الحادِّ في أسعار النفط”.

وأبدى الجعفريّ “استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ ما من شأن إنجاح عمل البعثة النيوزيلنديَّة في بغداد”، متمنياً “نجاح توطيد العلاقة بين العراق ونيوزيلندا”.

من جهته، قدم سفير نيوزيلندا الجديد غير المُقيم في العراق باردلي ساودن، تهانيه بمُناسَبة الانتصار الذي حققته قواتنا المسلحة البطلة في معارك تحرير الموصل، والتزام حكومته بدعم العراق، ولاسيَّما في قتال عصابات داعش الإرهابيَّة”، مُبيِّناً ان “العالم سينظر إلى العراق ليس على أنَّه قد أحرز هذا النصر فقط، بل كيف حقـَّق هذا النصر”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق