التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

شبوتاكوفا تستعيد لقب رمي الرمح في بطولة العالم بعد عشر سنوات 

رياضة – الرأي –
استعادت التشيكية باربورا شبوتاكوفا أمس (الثلثاء) لقب رمي الرمح في بطولة العالم لألعاب القوى الذي فازت به قبل عشر سنوات.
وسجّلت شبوتاكوفا صاحبة الرقم القياسي العالمي 66.76 متر في محاولتها الثانية في النهائي وهو ما كان كافياً لتنتزع المتسابقة التشيكية البالغ عمرها 36 عاماً ذهبيتها الثانية.
وعلى الملعب نفسه الذي شهد حصولها على الذهبية الأولمبية الثانية قبل خمس سنوات، إحتفلت شبوتاكوفا مع أحد أعضاء فريقها. وقالت “أنا لا أهزم على هذا الملعب. يبدو أن هناك شيئاً في هواء لندن. لا يمكنني شرحها لكني دائماً عندما أدخل هذا الإستاد أشعر براحة وهدوء. كنت أعتقد أنني أستطيع الفوز اليوم، لذا كنت واثقة”.
وأضافت “طيلة اليوم كنت أفكر في آخر لقب عالمي لي قبل عشر سنوات في أوساكا. وفعلياً مرّت خمس سنوات منذ فوزي باللقب الأولمبي هنا في لندن”.
وتابعت “هذه الحقائق جعلت المشاعر تغمرني ولم أستطع أن أصدّق أنه مرّ كل هذا الوقت. لا أعرف حتى هل كان الفوز مستحقاً أم لا. شعرت أنه سهل للغاية”.
وحسنت شبوتاكوفا، على الرغم من ابتعادها كثيراً عن رقمها العالمي البالغ 72.28 متر، أداءها في 2016 عندما نالت الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو.
وسجّلت الصينية لي لينغوي بطلة آسيا مرتين 66.25 متر لتنتزع الميدالية الفضية، ونالت مواطنتها ليو هوي هوي، صاحبة المركز الثاني في بكين قبل عامين، الميدالية البرونزية بعدما سجّلت 65.26 متر في محاولتها قبل الأخيرة. انتهى

محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق