التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

التجارة تعتزم توزيع 5 كغم من طحين الصفر لكل أسرة خلال رمضان 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء، عن مباشرتها بإنتاج طحين الصفر لتوزيعه على الأسر العراقية خلال شهر رمضان، مشيرة الى أن التجهيز سيكون بواقع 5 كغم لكل أسرة.
وقال مدير عام شركة تصنيع الحبوب علي هاشم بداي الساعدي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إنه “تم إصدار توجيهات لمدراء فروع الشركة للاستعداد واتخاذ الاجراءات اللازمة لغرض المباشرة بإنتاج وتجهيز العوائل بمادة طحين الصفر المخصص لشهر رمضان”.
وأضاف الساعدي أن “التجهيز سيكون بواقع 5 كغم لكل أسرة”، مشيرا الى أن “هذا الإجراء يأتي كمساهمة من قبل وزارة التجارة تقدمها للمواطن العراقي بمناسبة الشهر المبارك، حيث تم تخصيص 53 ألف طن من الحنطة المستوردة لإنتاج الكمية المطلوبة من طحين الصفر”.
وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً بأربعة ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام.
ويعتمد غالبية العراقيين على البطاقة التموينية في حياتهم اليومية منذ بدء الحصار الدولي على العراق في العام 1991 بعد غزوه الكويت، وتشمل مفردات الحصة التموينية للفرد الواحد الرز، والطحين، والزيت النباتي، والسكر، والحليب المجفف (للصغار)، فيما تم إلغاء الشاي، ومسحوق الغسيل، والصابون، والحليب المجفف (للكبار)، والباقوليات كالعدس والفاصوليا والحمص بعد ان كانت توزع ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وتقدر قيمة هذه المواد بالنسبة للفرد الواحد في السوق المحلية بنحو عشرة دولارات من دون احتساب حليب الأطفال، في حين يتم الحصول عليها عن طريق البطاقة التموينية بمبلغ 250 دينار فقط (أقل من 25 سنتاً).
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق