التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

إطلاق أداة جديدة تساعد على تطوير الفيروسات الخبيثة لنظام “أندرويد” 

كشف تقرير جديد لشركة أمنية, عن أداة جديدة يمكنها المساهمة في إنشاء برمجيات الفدية التي يستعين بها الهاكرز لتشفير بيانات المستخدمين ومطالبتهم بأموال مقابل الإفراج عنها، والتي لا تتطلب خبرة مستخدمها أو معرفته للبرمجيات أو الشفرات، مما يتيح لأي شخص استغلالها للسيطرة على الأجهزة.
وفي السابق كانت عملية إنشاء برمجية فدية تتطلب خبرة كبيرة في مجال البرمجة، إلا أن هذه الأداة الصينية التي تم نشرها على بعض المنتديات الصينية الخاصة بالقرصنة، تتيح إنشاء البرمجيات الخبيثة الموجهة لمستخدمي أجهزة أندرويد من خلال بعض الأوامر البسيطة، كما تأتي بواجهة استخدام بسيطة للغاية لكنها متوفرة باللغة الصينية حالياً فقط.
ووفقا لما نشرته شركة الأمن والحماية “Symantec”، فإن هذه الأداة الجديدة تتيح إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة عبر هواتف الأندرويد بدون الحاجة لتثبيت أي إضافات أخرى، وذلك من خلال إتباع بعض التعليمات البسيطة، وملئ بعض الخانات، ليتمكن المخترق من إنشاء برمجية فدية خاصة به وضبط الخيارات التي يرغب بها.
وتوفر هذه الأداة إمكانية كتابة الرسائل التي ستظهر للضحية، إضافة إلى تعديل الأيقونة التي تستخدمها البرمجية وحتى العمليات الرياضية المستخدمة لإنشاء شفرات عشوائية وغيرها، إلا أنه ينبغي دفع مبلغ من المال لمطور الأداة الأساسي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق