التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

6 أفلام تتنافس على إيرادات عيد الأضحى 

اخبار الفن – الرأي –
بعد منافسة شرسة بين أفلام موسم عيد الفطر الماضي، والتي حسمها النجم المصري أحمد السقا بتصدر الإيرادات بفيلمه “هروب اضطراري، يأتي موسم عيد الأضحى المبارك بمنافسة لن تقل شراسة عن عيد الفطر.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة على الصدارة في موسم عيد الأضحى بين فيلمي “الكنز” و”الخلية”، والأول يراهن من خلاله المخرج شريف عرفة على البطولة الجماعية، كما يحاول محمد رمضان أن يعوض خسارة فيلمه الأخير “جواب اعتقال” والذي عرض في عيد الفطر، وحقق المركز الثالث في سباق الإيرادات.

ويأمل النجم أحمد عز أن يكون فيلمه الجديد “الخلية” المنافس الأقوى لفيلم “الكنز” على صدارة إيرادات أفلام عيد الأضحى المبارك، فيما قد يرى الموسم مفاجأة من خلال فيلم “خير وبركة”اعتماداً على جماهيرية نجمي مسرح مصر علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، أو من خلال فيلم “أمان ياصاحبي” لسعد الصغير الذي تصدر إيرادات أفلام العيد أكثر من مرة في المواسم السابقة.

ويستعرض 24 أفلام موسم عيد الأضحى المبارك:

“الكنز”
فيلم “الكنز” يعد عودة إلى أفلام البطولة الجماعية ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أمينة خليل، أحمد رزق، أحمد حاتم، هاني عادل.

وفيلم “الكنز” من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، ومن إنتاج “يونايتد بروس”، وتدور أحداثه في عصور مختلفة منها الفرعوني وفترة الأربعينات من القرن الماضي.

“الخلية”
فيلم “الخلية” بطولة النجم أحمد عز ويشاركه البطولة كل من أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركتي RAW Entertainment وريماس للإنتاج الفني.

ويعد الفيلم من أفلام “الحركة”، إذ يجسد أحمد عز دور ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية، ويشهد فيلم “الخلية” عودة أحمد عز للسينما، بعد غياب عامين وكان آخر أفلامه “ولاد رزق”.

“خيروبركة”
فيلم “خير وبركة” بطولة نجمي مسرح مصر علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، ويعد العمل الثاني الذي يجمعهما سوياً، بعد تقديمهما للمسلسل الكوميدي “صد رد” في رمضان قبل الماضي، ويشاركهما في بطولة الفيلم مي سليم، وبيومي فؤاد، وتارا عماد، ومحمد سلام، وكريم عفيفي، من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول شابين طموحاتهما بسيطة، يحاولان أن يجعلا والدتهما فخورة بهما بعدما تعبت في تربيتهما، لذلك يضعان هدفاً أمامهما ليحققا النجاح من خلاله، ولكنهما يدخلان في رحلة طويلة، ويواجهان الكثير من المشاكل، خصوصا وأن قدراتهما بسيطة وفكرهما محدود.

“شنطة حمزة”
فيلم “شنطة حمزة” يجمع المطرب حمادة هلال ويسرا اللوزي معاً للمرة الثانية، بعد أن قدما مسلسل “طاقة القدر” الذي عرض في رمضان الماضي.

ويشارك حمادة هلال بطولة الفيلم كل من يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد فتحي، سامية طرابلسي، هنا الزاهد، تأليف أحمد عبد الله، إخراج أكرم فاروق.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يحتوي على العديد من المطاردات والحركة، ويجسد هلال خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة في دور جديد لم يقدمه من قبل، فيما تجسد يسرا شخصية فتاة تدعى أمينة تنضم لإحدى العصابات المشهورة بالنصب، وهي شخصية قوية يتطلب أداءها لغة جسد معينة.

“بث مباشر”
فيلم “بث مباشر” بطولة سامح حسين، سامية الطرابلسي، محسن منصور، طاهر أبو ليلة، أحمد بجة، ياسر الطوبجي ومن تأليف طارق رمضان وإخراج مرقس عادل.

وتدور جميع أحداث فيلم “بث مباشر” فى ليلة واحدة، حول شخصية فارس هو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع فيها أحداث الفيلم، وتتزايد الورطة بظهور شخصية فى الفيلم صور تورط البطل في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية جداً، وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل فارس مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتي تكشف عن تورط مسئولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم البطل بتسليم نفسه للداخلية، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجوار البطل.

“أمان يا صاحبي”
فيلم “أمان يا صاحبي” بطولة المطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، ويظهران من خلاله بشخصياتهما وأسمائهما الحقيقية.

كما شارك عدد كبير من نجوم الطرب الشعبي في أحداث الفيلم ومنهم بوسي وعبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم، وسمسم شهاب وحسن الخلعي وغيرهم، بالإضافة إلى الراقصة الاستعراضية صافينار.

وتدور أحداث الفيلم حول المطربين الشعبيين سعد والليثي، اللذين يواجهان الكثير من المتاعب ولا يجدان مصدر رزق لهما، فيقرران الزواج من فتاتين من عائلة ثرية وهما صافينار ونرمين ماهر، ولكنهما يقعان في الفخ الذي أعده لهما شقيق الفتاتين علاء مرسي ويكتشفان في ليلة الزفاف أنه زوجهما في الحقيقة لشيماء سيف وبدرية طلبة وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق