التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

قاسمي: محاصرة اميركا لمجموعة من النساء والاطفال في الصحراء تفتقر لاية قيمة عسكرية 

سياسة ـ الرأي ـ

اعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي عن ترحيبه ودعمه للاجراء الانساني للحكومة اللبنانية وحزب الله في انقاذ الناس العاديين والابرياء والذي حول الانتصار العسكري للبنان الى انتصار اكبر.

واضاف قاسمي: ان الخطوة الاميركية في محاصرة نساء واطفال مع الاخذ بنظر الاعتبار سجل تعاون الادارة الاميركية مع داعش يعد امرا غير منطقي ونحن نعتقد بان هذه المحاولة تاتي بهدف التاثير سلبا على انتصار الحكومة والمقاومة اللبنانية.

وتابع قاسمي، ان الحصار الجوي المفروض على نساء واطفال في حافلات غير عسكرية ومقتل عدد من النساء الحوامل خلال اليومين الماضيين قد يتحول ان استمر الى كارثة انسانية ما سيؤدي الى انتشار العنف في المنطقة .

واكد قاسمي: ان داعش ومن خلال صمود حكومات العراق وسوريا ولبنان وايران والجيش وقوات المقاومة في هذه البلدان اشرف على الزوال والانهيار الكامل وان هذه الحرب الان مستمرة بقوة واقتدار حتى اجتثاث جذور الارهاب بشكل كامل في سوريا والعراق ومن هنا فان محاصرة مجموعة من النساء والاطفال في الصحراء ليست لها اية قيمة عسكرية فضلا عن انها لن تؤثر في الحد من قدرة داعش بل ستقود الى انتشار العنف بالمنطقة جراء مثل هذه الحوادث. وان محاربة مسلحي داعش تختلف بشكل اساسي مع ارتكاب مجازر بحق اناس عاديين وابرياء .

وفي الختام قال قاسمي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها دولة في الخندق الاول لمواجهة الارهاب لاسيما داعش تدعو الامم المتحدة الى التدخل في هذه القضية والحؤول دون اراقة دماء الابرياء .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق