التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مهرجان الغدير.. جبهة ناعمة لمواجهة الإرهاب الإعلامي والفكر المتطرّف 

تستضيف مدينة النجف الأشرف العراقيّة مهرجان الغدير بدورته الحادية عشر بمشاركة مديرية الاعلام التابعة لهيئة الحشد الشعبي و مجموعة كبيرة من وسائل الاعلام المحلية والعربية و العالمية.

وانطلقت فعاليات المهرجان، صباح اليوم الخميس، بمشاركة إعلاميّة واسعة حيث من المقرر ان تنعقد ندوات وورش تعليمية للإعلام حول مختلف القضايا العربية والدولية، بحضور شخصيات اعلامية وفنية عديدة من داخل العراق وخارجه.

وتعرض وسائل الاعلام المشاركة في المهرجان أهم منتجاتها وانجازاتها التصويرية في قسمين آخرين بمهرجان الغدير، وهما “المعرض”و “سوق الفلم”.

واكتملت استعدادات المهرجان، من خلال وضع الأماكن المخصصة بعرض النتاجات الفنية والصحفية والإعلامية لكل مؤسسة أو جهة مشاركة في المهرجان.

وكرم مهرجان الغدير، شهداء صدق الكلمة “قناة المسيرة” والإعلام الحربي في اليمن.

الشيح كريميان: مهرجان الغدير يحمل رسالة اعلامية لكل العالم

الامين العام لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية الشيخ علي كريميان قال في كلمة له في حفل افتتاح فعاليات مهرجان الغدير الدولي: “ان هذه الجهود التي بذلت من اجل اقامة هذا المهرجان جديرة بان تشكر لما تحمله من رسالة اعلامية لكل العالم “.

وفي حين تقدّم الشيخ كريميان بالشكر الى منظمة بدر وامينها العام هادي العامري للجهود المبذولة لاقامة مهرجان الغدير الدولي الحادي عشر للاعلام، أوضح ان “هناك وجهين للعاصفة الداعشية السوداء , موضحا ان الوجه الاول هو الفكر المتطرف والثاني الحرب العسكرية”.
واشاد الشيخ كريميان بدور الاعلام في محاربة ومواجهة التطرف بكل مسمياته , مشيرا الى ان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية قد واكب الجبهات واوصل الصورة الحقيقية وابراز دور الحشد الشعبي والقوات الامنية في تصديها للزمر الارهابية .
وتابع : “ان كل ما شاهدتموه من انتصارات تحققت من الجبهة الاعلامية للاعلام المقاوم “.

العامري يحذر من حرب اهلية ويدعو للحواربين بغداد واربيل

من جانبه، حذّر الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، في كلمة له خلال انطلاق فعاليات مهرجان الغدير من اندلاع حرب أهلية بين الكرد والعرب في حال استمر التصعيد بين أربيل وبغداد، داعيا كردستان الى تأجيل الاستفتاء والتحاور مع الحكومة.

وأضاف العامري: “يؤرقنا ويحزننا ما يجري اليوم بشأن الاستفتاء”، مردفا بالقول ان “الحـرب الأهلية ستكون حتيمة إذا استمر التصعيد بهذه الوتيرة”.

ودعا أمين منظمة بدر، دول العالم بـ”التدخل لمنع انزلاق العراق نحو الحـرب الأهلية”، داعيا إقليم كردستان الى “تأجيل الاستفتاء والتحاور مع الحكومة الاتحادية لحل الخلافات والقضايا العالقة”.

الشيخ الملا: فتوى المرجعية تصدت للإرهاب وانقذت العراق
على صعيد متّصل، اكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، الخميس، ان فتوى المرجعية في النجف الاشرف تصدت للإرهاب وانقذت العراق، مشيدا بدور قيادة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس بدعم الاعتدال في العراق والمنطقة.

وقال الملا في كلمة خلال مهرجان الغدير في النجف الاشرف ان اجندات صهيونية تغذي المشروع الداعشي بالمنطقة، مؤكدا ان فتوى المرجعية في النجف تصدت للإرهاب وانقذت العراق.
واضاف ان العلم العراقي يمثل عزتنا وكرامتنا واستشهد ابناؤنا من اجل رفعه، مشيدا بقيادة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورئيس منظمة بدر هادي العامري والمتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي وغيرهم لـ دعمهم الحقيقي لمشروع الاعتدال ، رغم ان واجبهم هو القتال في الجبهات

ويشارك في المهرجان أكثر من 200 جهة، كما شاركت أكثر من 600 شخصية بالإضافة إلى وفود من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.

ويشكّل المؤتمر واحة ثقافيّة وجبهة ناعمة تلتقي خلالها الوفود الإعلامية من مختلف دول المنطقة، لتضافر جهودها وتشكّل منصّة انطلاف فاعلة في مواجهة الإرهاب الإعلامي والفكر المتطرّف الذي تعاني منه المنطقة.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق