التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الخارجية : العراق يترأس اجتماعات اللجنة الاولى التابعة للأمم المتحدة المعنية بشؤون نزع السلاح” 

سياسة ـ الرأي ـ
ترأس العراق اجتماعات لجنة اللجنة الاولى في الجمعية العامة للامم المتحدة التي هي واحدة من أهم وأعقد اللجان في المنظمة الدولية.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه “‎في خطوة كبيرة وانجاز مهم للدبلوماسية العراقية، تراس العراق أمس الخميس، اجتماعات اللجنة الاولى التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بشؤون نزع السلاح”.
وبين ان “المندوب الدائم لجمهورية العراق السفير محمد حسين بحر العلوم باشر مهامه كرئيس منتخب لرئاسة اللجنة وقدم للدول الاعضاء تقرير مفصلاً عن اليات العمل التي سينتهجها العراق خلال رئاسته للجنة بالإضافة الى تأكيده على اهمية الالتزام بقواعد العمل الاجرائية المعتمدة في الامم المتحدة”.
ولفتت الخارجية العراقية الى ان ” رئاسة اللجنة الاولى في الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتبر من اكبر التحديات لأي من الدول الاعضاء، كون ان هذه اللجنة هي واحدة من اهم اللجان واكثرها جدلاً لاهتمامها بعدد كبير من الملفات ذات الحساسية بالنسبة للدول الاعضاء في المنظمة الاممية خصوصاً الدول ذات الطاقات والقدرات النووية والتسلح العالي، التي تسعى الدول الاعضاء في الامم المتحدة الى الحد من تلك القدرات ومن الزيادة الكبيرة بالتسلح لما لها من اثر على الامن والسلم الدوليين وعلى استدامة الحياة والبيئة العالمية بالإضافة الى المجالات الاخرى ذات العلاقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق