التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الاميركي ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة العراقية وسلامة اراضيها 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأحد، ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة العراقية وسلامة اراضيها، فيما شدد على اهمية اشراك جميع القوى الوطنية العراقية في تحديد مستقبل البلاد والتصدي للتحديات القائمة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في تصريح لعدد من وسائل اعلام من بينها ( الرأي ) الدولية ، إن “وزير الخارجية المصري سامح شكري شدد خلال لقائه وزير الخارجية الاميركي جون كيري، اليوم، على ضرورة الحفاظ علي وحدة الدولة العراقية، وسلامة أراضيها”.
واضاف عبد العاطي ان “الوزير شكري أكد على اهمية اشراك كافة القوى الوطنية العراقية في تحديد مستقبل البلاد والتصدي للتحديات القائمة، من خلال مواجهة قوي الإرهاب والتطرف”.
واشار عبد العاطي الى أن “الوزيرين اتفقا خلال جلسة المباحثات علي الأهمية البالغة، لتكثيف التشاور المشترك بينهما تجاه هذه القضايا الإقليمية، وتعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة ظاهرة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار في المنطقة العربية”.
وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري أكد في وقت سابق اليوم الأحد خلال مؤتمر صحافي مع نظيره المصري من ان تنظيم “داعش” بات يهدد الجميع في المنطقة وخارجها، فيما نفى اتهام إيران لأمريكا بأنها طرف فيما يحدث في العراق .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق