التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الاردن تعزز دفاعاتها الحدودية مع العراق 

الاردن – امن – الرأي –
اكد مسؤولون وشهود عيان في الاردن، ان الاخيرة عززت دفاعتها الحدودية مع العراق، بعد أن سيطر مسلحون على المعبر البري الوحيد بين البلدين، فيما اشار سائقو شاحنات وصلوا للأردن الى ان مسلحين يديرون الآن نقاط تفتيش على امتداد مسافات طويلة من طريق بغداد عمان السريع.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين حكوميين في الاردن قولهما ان “المعبر الحدودي الذي يبعد نحو 575 كيلومترا عن العاصمة العراقية ونحو 320 كيلومترا عن عمان أغلق بشكل فعلي بعد أن سيطر مسلحون من داعش عليه”.
وقال وزير الدولة للاعلام‭‭‭‭ الاردني ‬‬‬‬محمد المومني لرويترز إن “حركة المرور توقفت، وتوجد علامات فوضى في المعبر الذي يعمل كشريان رئيسي لتدفق المسافرين والتجارة بين العراق والاردن”، مبينا ان “آخر حركة كانت بحدود الساعة السابعة والنصف مساء”.
من جانبه كشف مصدر بالجيش الاردني أن “وحدات الجيش وضعت في حالة تأهب خلال الأيام الأخيرة على الحدود مع العراق التي تمتد لمسافة 181 كم”، مشيرا الى انه “تم اعادة انتشار تلك الوحدات ببعض المناطق في إطار خطوات لتفادي أي تهديدات أمنية محتملة أو متصورة.”
كما قال سائقو شاحنات وصلوا إلى الأردن قبل وقف حركة المرور بعد عبور الحدود إن “مسلحين يديرون الآن نقاط تفتيش على امتداد مسافات طويلة من طريق بغداد عمان السريع الذي يخترق المعبر”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق