التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي يؤكد لكيري ضرورة الالتزام بتكليف مرشح الكتلة الأكبر لتشكيل الحكومة 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاثنين، ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية للعملية السياسية، مشددا على ضرورة الالتزام بتكليف مرشح الكتلة الأكبر لتشكيل الحكومة، فيما أعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن تقديره لما يظهره الزعماء العراقيون من التزام بالعملية السياسية والتوقيتات الدستورية لها.
وقال المالكي في بيان صدر عقب استقباله بمكتبه الرسمي، اليوم، وزير الخارجية الامريكي جون كيري”، واطلعت ( الرأي ) الدولية ، عليه، إنه “تم بحث آخر تطورات التحديات التي يواجهها العراق”، مؤكدا ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية للعملية السياسية”.
وأضاف المالكي ان “هناك مواعيد حددها الدستور لعملية تشكيل الحكومة وانتخاب الرئاسات الثلاث وما ينتج عنها من تكليف مرشح الكتلة الأكبر لتشكيل الحكومة الجديدة ينبغي الالتزام بها”.
من جانبه أعرب وزير الخارجية الامريكي عن “تقديره لما يظهره الزعماء العراقيون من التزام بالعملية السياسية والتوقيتات الدستورية لها”.
يشار الى أن وزارة الخارجية الاميركية اعلنت، اليوم الاثنين، ان وزيرها جون كيري سيحث الزعماء العراقيين على التحرك لتشكيل حكومة تمثل مصالح العراقيين.
ووصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري، اليوم الاثنين،(23 حزيران 2014) الى بغداد في زيارة غير معلنة، حيث سيجري مباحثات مع رئيس الوزراء نوري المالكي وكبار المسؤولين في البلاد.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق