التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

لافروف: واشنطن لم تقدم توضيحات حول ظهور عناصر داعش في قاعدة التنف 

سياسة – الرأي –
الوقت- كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، أن نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، لم يقدم له توضيحات بشأن ظهور مسلحين في منطقة التنف الخاضعة لسيطرة الأمريكيين.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو الخميس، أن تيلرسون أكد له أن هدف واشنطن الوحيد في سوريا يتمثل في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، مشيرا الى أن الجانب الروسي يتوقع من واشنطن تقديم توضيحات عبر قنوات عسكرية بشأن ظهور مسلحين في منطقة التنف الخاضعة لسيطرة الأمريكيين، وتابع “نطرح هذه الأسئلة بانتظام عبر قنوات موجودة بين العسكريين، وهي أهم قنوات لتوضيح أي شكوك أو أي شبهات”، مضيفاً أن “أشياء غريبة” تحدث في محيط التنف التي يظهر منها فجأة الدواعش بأعداد كبيرة. وأضاف، “يحدث الشيء ذاته عند الحدود السورية العراقية، حيث يتدفق مسلحو “داعش” من العراق”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأربعاء أن الجانب الأمريكي لم يقدم حتى الآن أي تفسير عن تساؤلاتها بخصوص تسلل مسلحي “داعش” من نقطة مراقبة أمريكية قرب قاعدة التنف، التي ينتشر فيها جنود أمريكيون.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشنكوف، إن الجانب الروسي قد نبه الجانب الأمريكي إلى أن قاعدة التنف التي نشرتها الولايات المتحدة على الحدود السورية الأردنية بصورة غير شرعية، تحولت إلى “ثقب أسود”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق