التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

رئيس الوزراء : تطبيق القرارات ضد كردستان مستمر 

سياسة – الرأي –
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي موقف الحكومة الثابت المعتمد على القانون والدستور بالغاء نتائج الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلد.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، اليوم الاحد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “العبادي استقبل وفد تحالف القوى العراقية بجميع مكوناته برئاسة النائب صلاح الجبوري ، وجرت خلال اللقاء مباركة الانتصارات على عصابات داعش الارهابية وتحرير الاراضي، اضافة الى بحث الاجراءات القانونية والدستورية لبسط السلطة الاتحادية في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها واعادة النازحين والاوضاع السياسية والامنية في البلد”.
واكد العبادي “موقف الحكومة الثابت المعتمد على القانون والدستور بالغاء نتائج الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلد، كما اكد استمرار الحكومة بتطبيق القرارات التي اتخذتها في هذا الصدد”.
فيما اكد وفد اتحاد القوى تأييده الكامل لاجراءات الحكومة وموقف العبادي بالحفاظ على وحدة العراق بما يخص الاستفتاء غير الدستوري لاقليم كردستان ، ودعمه للاجراءات المتخذة لفرض السلطة الاتحادية في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها ، مبينا ان هذا يمثل الموقف الرسمي لتحالف القوى”.
وتم التأكيد خلال اللقاء على اهمية عودة النازحين الى مناطقهم وفق جدول زمني محدد.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق