التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نصيف: أعضاء الوطنية ومتحدون يفسرون أحداث الموصل وفق ما يناسبهم 

بغداد – سياسة – الرأي –
أبدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، استغرابها من تصريحات عدد من اعضاء ائتلافي الوطنية ومتحدون بشأن الأحداث الامنية الجارية في الموصل، مشيرة الى أنهم يفسرون ما حصل وفق ما يناسبهم.
وقالت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “النائب ميسون الدملوجي صرحت بأن من يسيطرون على الموصل حالياً هم ابناء العشائر وضباط الجيش السابق وليسوا داعش”، مستفهمة بالقول “هل من شيمة العشائر وضباط الجيش السابق اغتصاب النساء وانتهاك الحرمات والإعتداء على إعراض الناس وإذلالهم فضلا عن إحراق الدوائر الحكومية في المدينة وتخريب الممتلكات العامة وسرقة المصارف؟!”.
وأضافت نصيف أن “محافظ نينوى اثيل النجيفي صرح بأن عناصر داعش لا يقتلون المسيحيين، وهذا يعني أنه وفق المفهوم المخالف إن عناصر داعش يقتلون الشيعة، وإلا فكيف يفسر النجيفي كلامه؟!”.
وتابعت أن “بعض اعضاء متحدون والوطنية يبدو أن لهم قراءة لأحداث الموصل مخالفة تماماً لتطلعات الشارع العراقي”، مشيرة الى أن “البعض بدأ يفسر تصريحاتهم على انها تجذيف عكس التيار، ونأمل أن يوضحوا حقيقة مواقفهم للجمهور”.
وتخضع محافظة نينوى منذ نحو أسبوعين لسيطرة جماعات مسلحة تنتمي لعدة فصائل أبرزها تنظيم “داعش”، وانتشرت صور في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مبنى المحافظة وقد ثبتت عليه لافتة كبيرة مكتوب عليها “الدولة الإسلامية في العراق والشام” والتي تعرف اختصاراً بـ”داعش”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق