التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نصيف تطالب بتدويل جرائم الابادة التي ترتكبها عصابات داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الأربعاء، أن ما يحصل للمدنيين العزل على أيدي تنظيم داعش الإرهابي هو جرائم “إبادة جماعية”، فيما طالبت بضرورة تدويل القضية ومسائلة الدول الداعمة للإرهاب.
وقالت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه إن “قيام تنظيم داعش الإرهابي بإعدام أكثر من 1300 مدني في نينوى وصلاح الدين والانبار منذ بدء الأزمة وفقاً للحصيلة الأولية التي أعلنت عنها وزارة حقوق الإنسان هو مجزرة وحشية تستحق أن توصف بأنها إبادة جماعية”، مبينة أن “هذه الجرائم البشعة بحق المدنيين العزل مازالت ترتكب في وضح النهار وبمباركة من بعض الدول التي باتت مصنعاً للإرهاب ومراكز لتجنيد القتلة والمجرمين والمتطرفين وإرسالهم الى العراق”.
وطالبت نصيف بـ”تدويل هذه القضية ومقاضاة الدول الداعمة للإرهاب في العراق سواء تلك التي تمد المتطرفين بالمال والسلاح أو التي تتبنى إصدار فتاوى تبيح لهم قتل المدنيين العزل”، داعية منظمات المجتمع المدني والهيئات الدولية والسياسيين والصحفيين والجميع الى “إيصال أصواتهم الى دول العالم والمطالبة باعتبار ما يرتكب من مجازر بحق الشعب العراقي إبادة جماعية”.
وشددت نصيف على “أهمية تحشيد الجهود على مستوى دولي لمواجهة موجة العنف والإجرام التي تجتاح العراق، سيما بعد محاولة إرهابيي داعش توسيع رقعة انتشارهم ليعيثوا في الأرض فساداً”.
وكانت وزارة حقوق الانسان اكدت، اول امس الاثنين (23 حزيران 2014)، أنها تلقت خلال اليومين الماضيين 124 اتصالاً تضمن استفسارات ومعلومات مهمة توقف انتهاكات ارتكبتها عناصر ما يعرف بتنظيم داعش في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق