التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

العبادي يؤكد ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون الشامل بين ايران والعراق 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات والتعاون الشامل بين ايران والعراق، معتبرا الارهاب والتوجهات الارهابية تحديا وتهديدا للجميع.

وخلال لقائه الرئيس حسن روحاني في طهران اليوم الخميس، قال العبادي، ان لطهران وبغداد اليوم علاقات ودية وراسخة وعلينا بذل الجهود في مسار المزيد من تقوية وتوطيد هذه العلاقات.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي، الارهاب والتوجهات الارهابية تحديا وتهديدا للجميع، موضحا بان حكومة وشعب العراق تمكنا من تحقيق انتصارات جيدة من خلال تعزيز قدراتهما في مكافحة الارهاب وحفظ صمودهما وتلاحمهما.

واكد العبادي ضرورة حفظ وحدة الاراضي العراقية والسيادة المركزية، قائلا، ان الشعب العراقي بوحدته وتكاتفه يتصدى للمؤامرات التي تحاك ضد البلاد.

واشار رئيس الوزراء العراقي الى ضرورة تطوير العلاقات بين دول المنطقة لمعالجة الخلافات والحيلولة دون انتشار الارهاب، معتبرا ان الخلافات والمواجهات في المنطقة توفر الارضية لتدخلات الاخرين في شؤون دولها وينبغي اتخاذ الخطى في مسار ازالة الخلافات وتطوير التعاون بين دول المنطقة.

واشار العبادي الى ضرورة تطوير العلاقات والتعاون بين ايران والعراق في جميع الحقول ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مؤكدا ضرورة العمل عبر تطوير علاقات التعاون، لتوفير مصالح الشعبين وارساء الامن والاستقرار في المنطقة.

ونوه رئيس الوزراء العراقي الى ان الحكومة والشعب العراقي يعتبران ان من واجبهما خدمة زوار الامام الحسين (ع)، معربا عن امله بان تقام مراسم زيارة الاربعين هذا العام ايضا بصورة مهيبة في ظل جهود شعبي البلدين ومسؤوليهما.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق