التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

“أنصار الله” ترد على بن سلمان: استدعاء تجربة حزب الله يضع السعودية في موقع إسرائيل 

وكالات – الرأي –
قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الخميس إن “حرب اليمن ستستمر لمنع الحوثيين من التحول إلى حزب الله آخر على حدود المملكة”. وأضاف “اليمن أشد خطورة من لبنان. إنه يطل على باب المندب فإذا حدث شيء هناك، سيعني ذلك توقف عشرة بالمئة من تجارة العالم. هذه هي الأزمة.”

وتطرّق بن سلمان في مقابلة خاصة مع وكالة “رويترز”إلى الأزمة الخليجية مع قطر قائلاً “الأزمة مع قطر قضية صغيرة جداً ولا تؤثر على الاستثمار لأنها أزمة صغيرة جداً جداً جداً”.

ولي العهد السعودي رأى أن سوق النفط تستوعب فائض النفط الصخري، مؤكداً “نحن نستعيد زمام الأمور مجدداً”.

وأكد ولي العهد أن شركة ” أرامكو السعودية” ستثبت نفسها على أرض الواقع في يوم الطرح الأوّلي رغم تقارير بأن التقييم قد يقلّ عن تريليونَيْ دولار، مشيراً إلى أنه سيتم إدراج “أرامكو” في عام 2018 وأن بعض التفاصيل ما زالت قيد البحث.

وبشأن دعم السعودية لتمديد الاتفاق الأخير لمنظمة “أوبك” بخصوص إنتاج النفط، بعد موعد انتهائه الحالي في آذار/ مارس 2018، قال بن سلمان “نحن ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول أوبك ومن خارجها، لدينا اتفاق عظيم وتاريخي. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب”، مشدداً أنّ بلاده ملتزمة بالعمل لتحقيق “توازن العرض والطلب بسوق النفط”.

وكان بن سلمان في موقف سابق قد وعد بالقضاء على التطرف وأصحاب الأفكار المتطرفة وبالعودة “إلى الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق