التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

غداً.. القوة الجوية أمام لقب تاريخي 

رياضة – الرأي –
يطمح نادي القوة الجوية في الاحتفاظ باللقب عندما يتواجه مع الاستقلال الطاجيكي غداً السبت على ملعب هيسور المركزي في هيسور، وذلك في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2017.
وستقام المباراة في الساعة الرابعة من عصر الغد.
ويطمح القوة الجوية في أن يصبح ثالث فريق ينجح في الاحتفاظ بلقب البطولة، ولكنه سيواجه في هذه المباراة الاستقلال وصيف بطل عام 2015.
وكان الفريق العراقي حصل على جدارة على لقب البطولة العام الماضي، حيث لم يخسر سوى في مباراة واحدة، وسجل 27 هدفاً في عشر مباريات، وقد تغلب في النهائي على بينغالورو الهندي 1-0.
وهذا العام كانت المنافسة أصعب للفريق العراقي، حيث سجل 10 أهداف مع تغيير نظام البطولة.
ويبرز في صفوف الفريق المهاجم حمادي أحمد هداف النسخة الماضية برصيد 16 هدف من بينها الهدف في المباراة النهائية، والذي سجل هدفاً ثميناً في الوقت بدل الضائع من مباراة الذهاب أمام الوحدة السوري في نهائي منطقة غرب آسيا هذا العام.
كما يبرز في صفوف الفريق أيضاً المهاجم الآخر أمجد راضي صاحب الأهداف المهمة، ومن بينها هدف الفوز أمام الوحدة في مباراة الإياب، وكذلك هنالك همام طارق.
من جهته فإن الاستقلال كان بلغ المباراة النهائية عام 2015 خلال مشاركته الأولى بالبطولة القارية، وقد خرج من دور المجموعات العام الماضي، ولكنه عاد بقوة هذا العام ولم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.
وقد تميز الفريق الطاجيكي بالنتائج القوية على أرضه هذا العام، حيث سجل خمسة انتصارات في خمس مباريات.
وبرز في صفوف الفريق المهاجم مانوتشير جليلوف الذي سجل سبعة أهداف في البطولة هذا العام، والذي يسعى للتسجيل في النهائي من أجل الفوز بجائزة الهداف.
كما يعتمد الاستقلال على المهاجم الروسي دميتري باركوف الذي سجل أهدافاً حاسمة في آخر ثلاث مباريات، وكذلك القائد فتح الله فتحوللاييف ولاعب الوسط نور الدين دافرونوف.
وكان القوة الجوية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للوحدة و9 للحد البحريني ونقطة واحدة للصفاء اللبناني، ثم في قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب القوة الجوية على مواطنه الزوراء بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، ثم فاز في نهائي غرب آسيا على على الوحدة السوري بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.
في المقابل تصدر الاستقلال ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة وسط آسيا، برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لالتين عسير التركماني و3 لكل من دوردوي القرغيزي وعلاي القرغيزي، وفاز في قبل نهائي المناطق على سيريز نيغروس الفلبيني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يتغلب في نهائي المناطق على بينغالورو الهندي بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق