التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

عمليات بغداد تعلن عن اعداد خطة امنية خاصة بشهر رمضان 

بغداد – امن – الرأي –
اعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن اعداد خطة أمنية خاصة بشهر رمضان وباسناد من وزارات عدة، فيما أكدت ان العاصمة مؤمنة 100% ولا يمكن لعناصر “داعش” يدنسوا شبراً منها.
وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في حديث لـ ( الرأي ) الدولية إن “شهر رمضان يحمل الكثير من الخصوصية بما يتضمنه من طقوس وعبادات”، مشيراً الى اننا “في قيادة عمليات بغداد لدينا خطة خاصة وباسناد من كافة الوزارات الساندة لهذا الموضوع لتأمين اجواء الشهر الفضيل خشية استهداف العدو للمواطنين”.
واضاف معن أن “الخطة تتوزع بين تأمين المساجد واماكن التسوق والتبضع، بالاضافة الى انتشار وتنشيط الجهد الاستخباري”، مؤكداً ان “بغداد مؤمنة 100% ولا يمكن لعناصر تنظيم داعش الارهابي ان يدنسوا شبرا من العاصمة”.
يذكر أن العراق يعاني من عدم استقرار دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها، قبل أن تتمكن القوات الامنية من استعادة السيطرة على العديد من المناطق .
و”رمضان” هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزا عند المسلمين عن باقي شهور السنة الهجرية، حيث يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب منذ بزوغ الفجر حتى غروب الشمس، ويصادف حلول شهر رمضان المقبل مع شهر تموز للعام الميلادي الحالي 2014.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق