التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

عون لأبو الغيط: لبنان لا يمكن أن يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابية 

وكالات – الرأي –
قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن “لبنان لا يمكن أن يقبل الإيحاء بأنّ الحكومة اللبنانية شريكة في أعمال إرهابية”، مشيراً إلى أن الموقف الذي اتخذه مندوب لبنان لدى جامعة الدول العربية بالأمس “يعبّر عن إرادة وطنية جامعة”.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله اليوم الإثنين أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في قصر بعبدا.

وقال عون لأبو الغيط إن لبنان واجه الاعتداءات المستمرة منذ العام 1978وحتّى العام 2006 واستطاع تحرير أرضه. وأشار إلى أن “الاستهداف الإسرائيلي لا يزال مستمراً” وأنه “من حق اللبنانيين أن يقاوموه ويحبطوا مخططاته بكل الوسائل المتاحة”.

كما أبلغ الرئيس اللبناني أمين عام الجامعة العربية أنّ “لبنان ليس مسؤولاً عن الصراعات العربية أو الإقليمية التي تشهدها دول عربية”، وشدد أيضاً على أن “لبنان لم يعتدِ على أحد ولا يجوز بالتالي أن يدفع ثمن هذه الصراعات من استقراره الأمني والسياسي”.

من جهته، قال أبو الغيط “لقد شرحت للرئيس عون الظروف التي أحاطت باجتماع الجامعة العربية أمس الأحد”، مشيراً إلى أنه “لا أحد يمكن أو يرغب بإلحاق الضرر بلبنان”.

من جانب اخر التقى أبو الغيط، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي وقال من عين التينة “الجميع يعترف بخصوصية الوضع اللبناني ولا يمكن أن تكون الأرض اللبنانية مسرحاً لأي صدام عربي إيراني، ولا نتهم الحكومة اللبنانية بالإرهاب”.

وفي ذات السياق، قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي تعليقاً على قرار الجامعة العربية أمس الأحد الذي اعتبر حزب الله “حركة إرهابية”.. “عذراً أننا قاتلنا إسرائيل”.

وكتب بري على صفحته على فيسبوك “شكراً وعذراً ..الشكر لله..وعذراً أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل”.

ويأتي كلام رئيس مجلس النواب عقب تصريحات لأمين عام الجامعة العربية من بيروت قال فيها إنّ الدول العربية “تتفهم وتراعي لبنان” وتريد “تجنيبه إقحامه في أيّ خلاف”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق