التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

درجات وظيفية للكليات العسكرية واقرار مشروع قانون الرعاية الاجتماعية ابرز مقررات مجلس الوزراء لجلسة اليوم 

سياسة ـ الرأي ـ
صوّت مجلس الوزراء على تخصيص درجات وظيفية للكليات العسكرية واطفاء ديون اجور الكهرباء في قضاء حديثة ومشروع قانون الرعاية الاجتماعية .
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم ان” مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.
واضاف ” حيث صوّت المجلس على تخصيص درجات وظيفية للكليات العسكرية، وصوّت على محضر اللجنة العراقية الاردنية المشتركة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم 15 لسنة 2017 ، وتم التصويت على مشروع قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997، والتصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون الحجر الزراعي رقم 26 لسنة 2012″.

وتابع البيان ” ووجّه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لتقييم المشاريع الستراتيجية التي من الممكن انجازها بالكامل العام المقبل من اجل ترتيب اولويات العمل وعدم هدر المال في مشاريع لا تشكل اهمية للمواطن ونسب انجازها متدنية”.
واشار الى انه ” تم التصويت على تأسيس الشركة العامة للملاحة الجوية لضمان ادارة وطنية كفوءة لادارة الاجواء العراقية وتحسين وضع العاملين في هذا القطاع المهم”.

واوضح البيان ” كما صوّت المجلس على اطفاء ديون اجور الكهرباء في قضاء حديثة”.

وتسلم مجلس الوزراء بحسب البيان ” تقريراً عن الضرر الذي ترتّب على الهزة الارضية التي حدثت يومي 11 و12 تشرين الثاني 2017 في مناطق اقليم كردستان وخانقين، ووجه بتنفيذ الاجراءات اللازمة بشأن ذلك”.
ونوه البيان الى ان ” مجلس الوزراء صوت على مشروع قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980 واحالته الى مجلس النواب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق