التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

البارزاني: لا مانع لدينا من التعاون مع بغداد بشأن المطارات والمعابر 

سياسة – الرأي –
أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين، أنه لامانع لإقليم كردستان بتواجد ممثلي الحكومة الاتحادية للاطلاع على كيفية إدارة المعابر الحدودية والمطارات، مؤكدا استعداد الاقليم للتعاون مع بغداد في هذا المجال.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في أربيل ، أنه “حتى الآن لم تبد بغداد استعدادها للإجتماع مع إقليم كردستان بشأن كيفية تسليم المعابر والمطارات وما نسمعه فقط من خلال الاعلام”، لافتا الى أن “الدستور العراقي حدد بوضوح واجبات إقليم كردستان وبغداد حول موضوع الحدود والمعابر”.

وأضاف البارزاني أن “معنى تسليم المعابر والمطارات غير واضحة كون جميع الموظفين العاملين في تلك المواقع عراقيون ويحملون الجنسية العراقية”، متسائلا “لا نعرف لمن نسلم هذه المواقع؟”.

وتابع البارزاني أنه “لامانع لدينا بتواجد ممثلي الحكومة الاتحادية للاطلاع على كيفية إدارة المعابر الحدودية”، مؤكدا “استعداد الاقليم للتعاون مع بغداد في هذا المجال”.

وأبدى نيجيرفان رغبة كردستان بإجراء حوار جاد مع الحكومة الاتحادية في بغداد. مشدداً على ضرورة أن تقوم بغداد بالغاء جميع الاجراءات التي اتخذتها ضد شعب كردستان بحسب قرار المحكمة الاتحادية

وأكد نيجيرفان البارزاني أنه “يجب أن يكون الدستور حكماً بين أربيل و بغداد”، مشيراً إلى أن “إيران دولة مهمة بالنسبة لمنطقة كردستان وعلاقاتنا مستمرة معها”.

وشدد نيجرفان على أنه “يتوجب على بغداد أن تقوم بإلغاء جميع الإجراءات التي فرضتها على كردستان وذلك بحسب قرار المحكمة الاتحادية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق