التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

عضو بدولة القانون: النجيفي اصبح شخصا غير مرغوب فيه كرئيس للبرلمان المقبل 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر عضو دولة القانون عبد السلام المالكي، الاثنين، ان اسامة النجيفي اصبح شخصا غير مرغوب فيه كرئيس لمجلس النواب المقبل، عازيا سبب ذلك الى وقوفه وراء الكثير من الازمات وكان اخرها الانهيار الامني الذي ذهب اهالي نينوى ضحية له، فيما اكد ان النجيفي استعان بدول وقنوات فضائية عرفت بالعداء للعراق وشعبه.

 

وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “لكل مرحلة ظروفها ورجالاتها وتجربتنا السابقة مع اسامة النجيفي خلال قيادته غير المسؤولة للبرلمان لم تكن تجربة موفقة، ودفع ثمنها الشعب العراقي الذي عانى من نقص الخدمات بسبب تأخير او عرقلة القوانين المهمة وصولا الى الانهيار الامني في عدة محافظات”.

 

واعتبر المالكي ان “النجيفي اصبح شخصا غير مرغوب فيه كرئيس لمجلس النواب المقبل”، مشيرا الى انه “تسبب في الكثير من الازمات بالبلاد، وكان اخرها الانهيار الامني الذي ذهب اهالي نينوى ضحية له”.

 

واضاف المالكي ان “رئاسة البرلمان هو منصب مهم جدا لكونه اعلى سلطة تشريعية في البلد، وبالتالي على من يتصدى لهذا المنصب ان يكون متجردا من الثوب الطائفي او المكوناتي الضيق وان يتكلم باسم العراق ويدافع عن حقوقه بمختلف اطيافه”، لافتا الى ان “ذلك مع الاسف لم يكن موجودا في شخص النجيفي الذي اعتاد على مهاجمة الحكومة والتشكيك بتجربة العراق الديمقراطية في شتى المحافل واينما ذهب وتكلم باسم مكون وحزب واحد”.

 

وتابع المالكي ان “النجيفي استعان بدول وقنوات فضائية عرفت بالعداء للعراق وشعبه ومولت وصدرت الارهاب بشكل كبير لبلدنا”، موضحا ان “دولة القانون واغلب الاطراف السياسية الاخرى ترى في النجيفي شخصا غير مرغوب فيه كرئيسا للبرلمان خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي فلا نجد اي مبرر لمحاولة البعض طرح اسمه كمرشح لرئاسة البرلمان”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق