التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الخارجية : انتخاب العراق رئيسا لمؤتمر “CCW” بدورته الـ12 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الخارجية، الجمعة، عن انتخاب ممثل العراق الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف مؤيد صالح رئيسا للمؤتمر الثاني عشر من اتفاقية حظر أو تقييد استعمال الأسلحة التقليدية المفرطة الضرر أو عشوائية الأثر “CCW”، مشيرة إلى ارتفاع عدد المناصب التي حصل عليها العراق في مختلف المنظمات الأممية إلى 17 منصبا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت*الرأي* الدولية، نسخة منه، “مرة أخرى تؤكد الدبلوماسية العراقية فاعليتها في المحافل الدولية وإدارة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية في مختلف منظمات الأمم المتحدة، إذ تم انتخاب ممثل العراق الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير مؤيد صالح رئيسا للمؤتمر الثاني عشر من اتفاقية حظر أو تقييد استعمال الأسلحة التقليدية المفرطة الضرر أو عشوائية الأثر (CCW)”.
الأمم المتحدة تعلن استعدادها للمساعدة بحل “المشكلة” بين بغداد وأربيل
مبعوث أممي يشيد بمبادرة معصوم الخاصة باستفتاء كردستان

وأضاف محجوب أن “هذا الانتخاب جاء بناء على ما اقره مؤتمر الدول الأطراف الحادي عشر للأطراف السامية المُتعاقدة في البروتوكول الخامس من الاتفاقية الذي اختتمت أعماله في جنيف، بعدما كان الممثل الدائم ل‍جمهورية العراق قد تولى منصب نائب رئيس المؤتمر في العامين 2016 و2017”.

وتابع أنه “بهذا يرتفع عدد المناصب التي ظفر بها العراق في مختلف المنظمات الأممية إلى 17 منصبا، ليؤكد الدور الفاعل الذي بات يلعبه في المجتمع الدولي بالتزامن وتحقيق الانتصار على عصابات داعش الإرهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق