التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مسؤول ايراني : طهران تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة العراق ورفض تجزئة اي بلد اسلامي 

طهران – سياسة – الرأي –

اكد نائب رئيس مجلس الشوري الايراني محمد حسن ابوترابي فرد ان الحفاظ على وحدة الاراضي العراقية بات اليوم هاجس الامة الاسلامية.

 وقال ابو ترابي ان تقسيم العراق لايمكن ان يتم وان الاقلية التي تتمسك بهذا الخيار متاثرة باستخبارات الكيان الصهيوني والاستكبار العالمي و ليس لها مكانة بين الشعب العراقي.

واضاف ان جغرافيا العراق لاتسمح بتقسيمه و ان الحفاظ على الوحدة الوطنية بين مختلف القوميات العراقية المختلفة سيغلق الباب امام الاستكبار العالمي ويفشل مؤامرته لتجزئة العراق “.

و اشار الى موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية وتاكيدها على ضرورة الحفاظ على وحدة الاراضي العراقية ورفض تجزئة اي بلد اسلامي.

وفي ما يتعلق بدعم الكيان الصهيوني لاستقلال  كردستان العراقي اوضح ابوترابي ان كل مايقال حول المخطط الصهيوامريكي لتقسيم العراق يمثل خيانة بحق الشعب العراقي المسلم .

مبينا ان المؤامرة التي تمثلت في معاداة الشيعة في بعض الدول الاسلامية هي جزء من المخطط الامريكي- الصهيوني لبث الخلاف بين المسلمين .

واوضح ان الاستكبار و عددا من دول المنطقة ومن خلال تقديمهم الدعم لتنظيم داعش الارهابي، يحاولون التعويض عن الاخفاقات التي تكبدوها في سوريا و العراق.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق