التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

النجيفي لبايدن: يجب تقديم الترشيحات النهائية للرئاسات الثلاث لتضمن المكونات حقوقها 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح اسامة النجيفي، الخميس، على ضرورة تقديم الترشيحات النهائية للرئاسات الثلاث ليضمن كل مكون حقه الشرعي، فيما ابدى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن حرص بلاده على دعم العراق ومساندته في ظل حكومة شراكة وطنية تساهم فيها جميع مكونات الشعب العراقي.

 

وقال النجيفي في بيان نشر على موقع ائتلاف متحدون، على هامش تلقيه اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، واطلعت عليه ( الرأي ) الدولية انه “حريص على دعم الأهداف التي يناضل من اجلها الشعب ويطمح للتغيير بهدف إيجاد سياسات جديدة قوامها الحرص على حياة ومستقبل المواطن العراقي”.

 

وشدد النجيفي على ضرورة “تقديم الترشيحات النهائية للرئاسات الثلاث في وقت واحد ليضمن كل مكون حقه الشرعي بالمشاركة الفاعلة في حكومة قادرة على احداث التغييرات المطلوبة”.

 

من جانبه، اكد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن خلال البيان “حرص بلاده على دعم العراق ومساندته في ظل حكومة شراكة وطنية تساهم فيها كل مكونات الشعب العراقي دون تهميش او تجاوز لحقوق اي منه”، مشيرا الى ان “اميركا تدعم التغيير وانتخاب الرئاسات الثلاث بما يمكنها من اداء عمل مشترك ووضع المناهج لتجاوز الأزمة التي يعاني منها العراق”.

 

وتابع بايدن ان “بلاده معنية بالالتزام بالتوقيتات الدستورية والإسراع في تشكيل الحكومة للأسباب التي يحتاجها المواطنون والمجتمع الدولي أيضاً”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق