التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

النفط تعلن ارتفاع معدل الصادارات والإيرادات الشهر الماضي 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة النفط ، اليوم الأحد ، عن ارتفاع معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني الماضي مقارنة بشهر تشرين الاول الذي سبقه”.

وبحسب بيان لوزارة النفط تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان “معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر الثاني الماضي، ارتفعت مقارنة بشهر تشرين الاول الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

واضاف البيان ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام بلغت (105) ملايين و(50) الفا و(819) برميلا، بايرادات بلغت اكثر من (6) مليارات و(21 ) مليونا و(113) الف دولار”.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في البيان، ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) ملايين و (50) الفا و(819) برميلا، بايرادات بلغت اكثر من (6) مليارات و(21) مليونا و(113) الف دولار، في حين لم تؤشر اية كميات مصدرة من نفط كركوك بحسب الاحصائية”.

واضاف جهاد ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (57,316) دولارا”، مشيرا الى ان “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (40) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق