التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

وجه قادة في حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعوات إلى أعضاء الحزب للمشاركة في اجتماع للتصويت على ضم الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى الكيان الإسرائيلي. وقال المتحدثون -ومنهم وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين- إن الاجتماع سيعقد الأحد المقبل. ووصفوه بالمصيري والمهم، حيث سيقرر فرض القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية والقدس المحتلة وإطلاق مشروع استيطاني ضخم دون قيود فيهما. ويمكن أن يمرر حزب الليكود هذا القرار ليتم التصويت عليه في الكنيست. ووفق ما تنص عليه اللوائح الداخلية للحزب، فإن نواب الحزب ملزمون بالتصويت لصالح أي قانون يمرر إلى الكنيست من داخل الحزب. 

وكالات – الرأي –
وجه قادة في حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعوات إلى أعضاء الحزب للمشاركة في اجتماع للتصويت على ضم الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال المتحدثون -ومنهم وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين- إن الاجتماع سيعقد الأحد المقبل. ووصفوه بالمصيري والمهم، حيث سيقرر فرض القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية والقدس المحتلة وإطلاق مشروع استيطاني ضخم دون قيود فيهما.

ويمكن أن يمرر حزب الليكود هذا القرار ليتم التصويت عليه في الكنيست.
ووفق ما تنص عليه اللوائح الداخلية للحزب، فإن نواب الحزب ملزمون بالتصويت لصالح أي قانون يمرر إلى الكنيست من داخل الحزب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق