التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

استياء إيراني من لقاء بارزاني بزعيمة خلق الإرهابية 

طهران – سياسة – الرأي –

أعرب مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، عن استياء بلاده من اللقاءت التي يقوها بها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في المنطقة.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني في تصريحات لوسائل إعلام محلية إن السلوك السياسي للبارزاني والذي يعد من الشخصيات البارزة في العراق يثير التساؤل وبمنأى عن انطباعنا الإيجابي عنه.
 
وأضاف عبداللهيان، عندما يلتقى المعارض احمد الجربا مع رئيسة منظمة خلق الإرهابية مريم رجوي، والآن يلتقى مع مسعود البارزاني، فإننا نعتبر هذا سلوك سياسي غير لائق وان الجربا يتسم بضعف الشخصية وإن اجتماعه مع زمرة المنافقين عكس حقيقته.
وكان مسعود بارزاني قد التقى الشهر الماضي خلال زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس، مريم رجوي، مؤكداً دعمه لهذه المنظمة الإرهابية.
واعتبر عبداللهيان، مواقف المعارض احمد الجربا لم تفد الشعب السوري فحسب، بل إنها مهدت لتنامي تدخل المجموعات الإرهابية في الشأن السوري، مشدداً على عمق العلاقات التاريخية بين إيران وأكراد العراق.
وتابع المسؤول الإيراني “ندعو اخانا السيد البارزاني إلى التأني، وعدم اتخاذ الخطوات المتسرعة حيال الملف السوري والتركيز على جهود محاربة الإرهاب والعمل على تكريس الوحدة الوطنية العراقية في إطار دستور البلاد”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق