التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

ديبلوماسي ايراني يدعو ترامب للاهتمام بـ 42 مليون جائع في أميركا 

وكالات – الرأي –
انتقد السفير الايراني في لندن حميد بعيدي نجاد بشدة الرئيس الاميركي دونالد ترامب لتغريداته على ‘تويتر’ المسيئة للشعب الايراني والداعمة لمثيري الشغب وقال انه بدلا من ذلك عليه الاهتمام بـ 42 مليون جائع في بلاده.

وورد في صفحة بعيدي نجاد الشخصية على موقع ‘التلغرام’: انه وفقا لاحصائيات رسمية ومنها معلومات المنظمة الاميركية لمساعدة الجياع في اميركا (إطعام اميركا)، وبامكان اي شخص الاطلاع عليها بعملية بحث بسيطة في الانترنت، هنالك شخص جائع من بين كل 8 اشخاص في اميركا.

واضاف، انه وفقا لهذه الاحصائية المهولة هنالك نحو 42 مليون جائع في اميركا، بينهم 13 مليون طفل واكثر من 5 ملايين مسن.

وتابع: ان ترامب الذي كان قد وصف الشعب الايراني من قبل في اساءة سافرة بـ ‘الشعب الارهابي’، يصفه الان بـ ‘الشعب الجائع’ الذي يستحق الشفقة في اساءة اخرى، وذلك بذريعة التعاطف النفاقي مع المشاركين في التجمعات الاحتجاجية في ايران، في حين انه رئيس دولة تحمل عنوان اكبر اقتصاد في العالم، لكن شعبه يعاني منذ اعوام طويلة من المجاعة والفوارق الطبقية.

وكتب، أليس من الافضل بدلا عن هذه الاساءات غير المسبوقة من جانب الرئيس الاميركي، ان يطلب من الشعب الايراني الشامخ على مدى التاريخ تقديم العون لجياع بلاده، ذلك لان الشعب الايراني ورغم مشاكله فانه سوف لن يرفض مثل هذا الطلب على الاقل.

يشار الى ان ترامب نشر عدة تغريدات مسيئة للشعب الايراني وداعمة لمثيري الشغب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق