التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

حكومة كردستان ترحب بتحركات بغداد لإنهاء مشاكل الإقليم 

سياسة ـ الرأي ـ
رحبت حكومة إقليم كردستان، بأي خطوة إيجابية تتخذها بغداد لحل مشاكل الإقليم العالقة مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور.
وطالب سفين دزيي، الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح صحفي بـ “تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية، إضافة لطلب قائمتي رواتب موظفي الصحة والتربية في الإقليم”.
واضاف إن ” حكومة إقليم كردستان ترحب بأي خطوة إيجابية من أجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية على أساس الدستور”.
واشار دزيي الى ان “مجلس وزراء كردستان في آخر اجتماع له أكد على موقفه الساعي لحل كافة المشاكل على أساس الدستور العراقي، وأنه مستعد لإجراء الحوار مع الحكومة الاتحادية”.
وتابع “وفي هذا الاطار ترحب حكومة إقليم كوردستان بالمؤشرات والخطوات الإيجابية التي أبدتها بغداد، مشيرا إلى زيارة وفد من الحكومة العراقية لإقليم كوردستان وطلب تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية، والمطارات، وسدود إقليم كوردستان وطلب قائمتي رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية من أجل إرسال رواتبهم”.
ورحب المتحدث باسم حكومة كردستان بـ “خطوة فتح حدود الإقليم مع إيران، وقال إن حكومة الإقليم تبدي ارتياحها لهذه الخطوة، وكذلك وتعبر عن استعدادها لإجراء الحوار حول إدارة المنافذ الحدودية والمطارات، وأنها تنسق وتتعاون مع الحكومة العراقية بموجب الآلية التي حددها الدستور العراقي للوصول إلى حل مشترك يرضي الطرفين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق