التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

“داعشي” يقول إنه لن يعود إلى بريطانيا إلا حين تتحقق فيها “دولة الخلافة الإسلامية” 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال أحد المتطرفين إنه لن يعود إلى بريطانيا إلا حين تتحقق فيها “دولة الخلافة الإسلامية” وترفرف فيها راية الإسلام ذات “اللون الأسود”، واصفاً بريطانيا بـ”الشر المحض”.
وبثت قناة “بي بي سي” البريطانية مقابلة مع رجل يطلق على نفسه إسم “أبو أسامة”، يزعم أنه يقاتل من أجل إقامة دولة الخلافة عبر العالم الإسلامي.
ولم يتم التحقق من ادعائه “بالمشاركة في التدريب العسكري، وصنع القنابل والقتال مع المتطرفين خلال العام الماضي”.
وقال “أبو أسامة” “ليس لدي أي نية بالعودة الى بريطانيا لأنني جئت إلى سوريا لإحياء الخلافة الإسلامية وأنا لا أريد أن أعود إلى ما تركت ورائي، ليس هناك شيء في بريطانيا، إنها شر محض فقط”.
وتحدث عن شروط عودته رافعاً علم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش): “إذا عدت إلى بريطانيا سيكون عندما يأتي هذا(ملوحاً بالعلم) ودولة إسلامية لغزو بريطانيا وانا معها لرفع راية الإسلام السوداء فوق داوننغ ستريت، وقصر باكنغهام وساعة بيغ بن”.
وأوضح “أبو أسامة” في لهجةٍ تشير إلى أنّه من شمال إنكلترا أنه واجه في البداية معارضة من أسرته بشأن قراره بالذهاب إلى سوريا. “في البداية كان من الصعب بالنسبة لهم تقبل الأمر، فما من أم تريد أن تخسر إبنها، ولكني الآن أُرسل لهم الصور وأتكلم معهم عن الأوضاع، ويمكنهم أن يفهموا أني أقاتل من أجل قضية جيدة”.
واضاف “انهم خائفون بعض الشيء ولكني أطمأنهم بأننا سنلتقي في الآخرة، وأن هذه الحياة مجرد مرحلة موقتة، فتجيبني أمي: “سلمت أمرك إلى الله. أنا لا أريد أن أراك مرة أخرى في هذا العالم”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق