التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

شركة توزيع المنتجات النفطية : لا علاقة لنا بقرارات تسعيرة النفط الاسود 

اقتصاد – الرأي –
أوضحت شركة توزيع المنتجات النفطية بأنها جهة تسويقية وتوزيعية وتنفيذية ، ولاعلاقة لها بقرارات تسعيرة المنتجات النفطية ومنها مادة النفط الاسود .
وذكرت في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” لجنة الطاقة الوزارية اتخذت مؤخرا قراراَ برفع تسعيرة مادة النفط الاسود وفق مبررات ومعطيات واقعية جرى التداول بشأنها ومراجعتها وهي لا تستهدف من وراء ذلك الأضرار بالقطاع الخاص او غيره “.
واضافت ان ” التسعيرة الجديدة لا تشكل الا نسبة ‎%‎30 من السعر العالمي في الاسواق النفطية”، مؤكدة ” أستمرار الدعم الحكومي لوقود النفط الاسود وبقية المنتجات النفطية “.
وتابعت ان ” شركة توزيع المنتجات النفطية تؤكد الالتزام بتوجيهات الجهات المعنية المخولة بذلك ومنها لجنة الطاقة ، وان الشركة أوضحت ذلك لاصحاب معامل الطابوق خلال استقبالهم من قبل المدير العام لشركة توزيع المنتجات النفطية والاستماع الى مطاليبهم وملاحظاتهم”.
يشار الى ان شركة توزيع المنتجات النفطية كانت قد دعت في وقت سابق اصحاب معامل الطابوق الى تجربة استخدام وقود الغاز السائل بدلا من النفط الاسود ، وهذا ما يوفر عائدا اقتصاديا وماليا ويقلل من التلوث البيئي الذي يتسبب به استخدام مادة النفط الاسود.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق