التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الجيش السوري يبدأ هجوما معاكسا في حرستا والهدف تحطيم عمق المسلحين في الغوطة الشرقية 

امن – الرأي –
أفاد مصدر أن الجيش السوري بدأ هجوما معاكسا على عدة محاور في محيط ادارة المركبات في حرستا بريف دمشق الشرقي، وتمكن من استعادة أكثر من 20 بناء شرق مبنى المحافظة في حرستا.
وأكد مصدر ميدان أسر الجيش لأربعة مسلحين والقضاء على 25 منهم بينهم قادة فيما يسمى “هيئة تحرير الشام” خلال تقدم القوات لفك الحصار عن ادارة المركبات التي تحاصرها المجموعات الإرهابية منذ أسبوع، والتي يدافع عنها الجنود بكل قوتهم وأفشلوا محاولات الإرهابيين بدخولها.

ولفت المصدر إلى أن تعزيزات ضخمة للجيش والقوات الحليفة تمركزت في حي “القابون” المواجه لمدينة حرستا وذلك للمشاركة في معركة حرستا والتي من المقرر أن يوسع الجيش من نطاق سيطرته إلى عمق المدينة ليمنع أي محاولة قادمة للمسلحين من الهجوم على مواقع الجيش المتقدمة بمحيط الإدارة وفرع الأمن الجنائي.

في هذه الأثناء يشهد ريف دمشق الشرقي قصفا مركزا للطيران الحربي والصاروخي على مواقع المجموعات الإرهابية في كل من “حرستا، عربين، مديرا، وعين ترما” وذلك منعا من قدوم أي مؤازرات للمسلحين من بلدات الغوطة الشرقية .

وأكد المصدر أن الثمن الذي ستدفعه المجموعات المسلحة أكبر بكثير من قدرة هؤلاء المجموعات وداعميهم على تحملها وأكبر من المكاسب التي توقعوا تحقيقها من هذه المعركة وأن المجموعات القتالية للجيش والقوات الرديفة التي وصلت لفك الحصار عن حامية ادارة المركبات لن تكتفي باستعادة المباني المحيطة بالإدارة فحسب بل وتأمين محيط واسع لكل المنطقة وتحطيم معاقل الإرهابيين التي شنت الهجوم وإجبارهم قريبا على الرحيل من الغوطة الشرقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق