التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

عبطان: إغلاق ملعب ميسان الاولمبي 

رياضة – الرأي –
قررت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاحد، اغلاق ملعب ميسان الاولمبي على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز بكرة القدم.
وقال الوزير عبد الحسين عبطان في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الوزارة اضطرت الى اغلاق ملعب ميسان الاولمبي وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور والمال العام”، مبينا ان” على مديرية شرطة ميسان ان تتعهد بحفظ الامن خلال المباريات التي تقام على الملعب الذي تم افتتاحه مؤخرا رغم ظروف التقشف، ومن ثم تم شموله في ملف رفع الحظر عن الملاعب الرياضية وتم زيارته من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم”.
وأشار الى ان” هذه المشاهد تؤثر على مساعي وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الاخرى في انهاء هذا الملف والانتقال الى حقبة جديدة”.
واضاف ان” اصدار العقوبات الرادعة بحق المقصرين سيسهم في تطبيق القانون وابقاء ملاعبنا بعيدة عن حالات الشغب التي تؤثر على سمعة الكرة العراقية”.
وحدثت اعمال شغب في مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ونزول الجماهير بشكل غير مسؤول الى أرض الملعب في اللقاء الذي انتهى لصالح الجوية بهدفين مقابل هدف واحد.
وأمر وزير الداخلية قاسم الأعرجي بتشكيل لجنة تحقيقية بحق قائد شرطة محافظة ميسان “على خلفية التقصير وعدم اتخاذ الأجراءات المطلوبة والكفيلة بالسيطرة على حركة المشجعين الخارجين على القانون في مباراة نادي ميسان التي جرت هذا اليوم في محافظة ميسان”.
وبين ان “هذه التصرفات غير القانونية التي تسيء لسمعة الكرة العراقية وجهود وزارة الشباب وكافة الجهات المعنية الساعية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق