التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

عباس يحذر الاسرائيليين ويهدد بملاحقتهم قضائيا 

فلسطين – سياسة – الرأي –

حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأحد الكيان الاسرائيلي من مواصلة انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، وهدده بالملاحقة في المحاكم الدولية.

وافاد موقع “راي اليوم” ان عباس سلم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله، رسالة هامة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يطالبه فيها بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية، وتشكيل لجنة حماية دولية للفلسطينيين في الارض المحتلة.

وقال عباس في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام اليوم عقب تسليم الرسالة: “إن القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارات هامة جدا وقريبا، لوقف العدوان الاسرائيلي، وحماية الشعب الفلسطيني”، دون ان يذكر الاجراءات.

واضاف: “أقول للإسرائيليين من يخاف المحاكم عليه أن يكف يديه عن الشعب الفلسطيني”، مشيرا الى ان الكيان الاسرائيلي قتل خلال الأسابيع الأخيرة 15 فلسطينيا منهم أطفال ونساء وشيوخ، ومارس المستوطنون أعمال تنكيل ومحاولات خطف.

ودعا عباس إلى اعتبار الجماعات الاستيطانية بـ”الإرهابية والخارجة عن القانون”، داعيا إلى ملاحقتها ومعاقبتها.

وأوضح أن “القيادة الفلسطينية في انعقاد دائم وسنتخذ قرارات هامة قريبا لرفع العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة المحاصر وحماية الشعب الفلسطيني”.

وطالبت قيادات فلسطينية بالتحرك دوليا عبر إرسال رسالة للأمم المتحدة للتدخل السريع ووقف العقوبات الجماعية التي يمارسها الكيان الاسرائيلي، والتوجه إلى مجلس الأمن لإحالة قضية الانتهاكات الإسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية كون الكيان يمارس الإخلال بالسلم والأمن الدوليين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق