التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مصر.. مقتل مسلحين في شمال سيناء 

القاهرة – امن – الرأي –

قالت مصادر أمنية مصرية، الأحد، إن قوات الجيش قتلت 4 مسلحين بمواجهات في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية ضد معاقل المسلحين بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد.
واشتبكت القوات مع مسلحين يستقلون سيارتين، حيث قصفت الدبابات السيارتين فقتل ما لايقل عن 4 مسلحين داخل السيارتين.
وتمكنت القوات من ضبط 9 عناصر مسلحة آخرين ينتمون للجماعات التكفيرية.
وأضافت المصادر أن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط نفقين للتهريب علي حدود قطاع غزة، وتدمير 3 أنفاق أخري تم ضبطها في وقت سابق.
من جهة أخرى، حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من مخطط جديد يهدف إلى تقسيم المنطقة على أسس دينية وعقائدية و عرقية وجنسية.
وقال خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، الأحد، إن المخطط الجديد كان يستهدف إخضاع مصر لسلطة الدولة الإسلامية المسلحة “التي تستغل الدين بتمويل خارجي لإشاعة الفوضى في البلاد”.
وأكد أن مصر تمتلك جيشا قويا يستطيع حمايتها من أي مخططات خارجية، محذرا من أن الحرب التي تتعرض لها من الداخل “لا تقل شراسة و همجية عن الحرب التي تتعرض لها من الخارج”.
وأضاف أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة “بتحريك أسعار الوقود هي خطوة مهمة تأخرت لأكثر من 50 عاما، لكنها تندرج في إطار تصحيح المسار و التضحيات الواجب تقديمها لمصر، حتى تتمكن البلاد من السير بخطى متسارعة نحو الاستقرار والتنمية وحماية الأمن القومي المصري”.
وطالب الصحافة والإعلام بالقيام بدورهما الوطني لتوعية الشعب المصري بخطورة الأوضاع حتى تتمكن مؤسسات الدولة من مجابهة هذه المخططات، وإفشال المؤامرات التي تستهدف تدمير الوطن
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق