التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

وزير الخارجية الكويتي: تقسيم العراق امر خطير 

الكويت – سياسة – الرأي –
اكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الأحمد الصباح ضرورة حفظ وحده التراب العراقي معتبرا تقسيم هذا البلد بانه امر خطير وقال اننا نومن بمكافحة الارهاب وان سياسة الكويت تتمثل في التركيز على الدستور العراقي.
واكد الشيخ صباح الخالد الأحمد الصباح مساء اليوم الثلاثاء خلال استقباله مساعد وزير الخارجية الايراني للشوون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان على حفظ وحده العراق واستمرار العملية السياسية فيه واصفا العدول عن هذا الامر بانه انتهاك للدستور العراقي.
وشدد على ضرورة الاسراع في اختيار رئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في العراق مصرحا بان التاجيل في عقد جلسة مجلس النواب العراقي لا يساعد على تسوية الاوضاع.
ووصف التشاور وتبادل وجهات النظر بين ايران والكويت بشان قضايا المنطقة بما في ذلك العراق بانه يحظى باهمية بالغة.
من جانبه وصف امير عبداللهيان خلال اللقاء التحركات الارهابية الاخيرة في العراق بانها تشكل خطرا على المنطقة والعالم مؤكدا ضرورة تعاون المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة الارهاب المشوومة.
واكد على ان حفظ وحدة التراب العراقي وتلاحمه ووحدته السياسية من خلال الاعتماد على الدستور العراقي يعتبر من مباديء السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية ازاء العراق.
واضاف انه توجد هناك دولة قانونية قائمه على الانتخابات في العراق ولا يجب الانقلاب عليها من خلال عنصر العنف والتطرف داعيا كافة الدول لمكافحة الارهاب.
واشار الى ان اسلوب الاعتداءات الارهابية الاخيرة في العراق تشير الى ان عناصر اجنبية تقف وراءها محذرا من تحويل هذه القضية الى اسلوب جديد في حال التزمت الدول بالصمت تجاهها.
وصرح ان الدول الجارة للعراق معرضه للتهديدات الارهابية والاجراءات المتطرفة في العراق والتي ستتحول الى بورة لانعدام الامن ويجب على هذه الدول الا تتجاهل هذه القضية الهامة من ان الارهاب لن يرحم اي احد.
واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف الى جانب العراق في مكافحة الارهاب مشددا على اهمية استقرار العراق وكافة دول المنطقة بما في ذلك الكويت والسعودية بالنسبة لايران.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق